x

هكذا علّق أنصار داعش على قرار ترامب

الحدث الثلاثاء ٣١/يناير/٢٠١٧ ١٧:٥٤ م
هكذا علّق أنصار داعش على قرار ترامب

القاهرة – ش
سخر أنصار داعش من القيود التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على دخول رعايا 7 دول يغلب على سكانها المسلمون لأراضيها، وأكدوا أنها ستفشل في وقف الهجمات وتساعد في كسب أنصار جدد لهم بدلاً من ذلك.
وقال أحد مؤيدي داعش عبر تطبيق تليجرام للتواصل الإجتماعي "لن ينفع قرارك بشيء. الهجمات ستأتيك من الداخل الأمريكي من أمريكيين ولِدوا بأمريكا وآبائهم ولِدوا بأمريكا وأجدادهم ولِدوا بأمريكا."
ووقّع ترامب يوم الجمعة أمراً يمنع دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر ومنع مؤقتاً الزائرين من سوريا وإيران والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن لمدة 90 يوماً على الأقل، قائلاً إن الخطوات ستساعد في حماية الأمريكيين من الهجمات الإرهابية.
ولم تراعِ القواعد الجديدة المسافرين في الترانزيت أو العائلات التي كانت بانتظار ذويها وأحدثت حالة من الفوضى للشركات التي يحمل موظفون بها جوازات سفر من الدول المستهدفة وللجامعات التي يدرس بها طلاب من تلك الدول.
وأثار القرار غضب جماعات الحقوق المدنية والدينية ونشطاء وساسة ديمقراطيين تعهدوا بالطعن على الأمر.
ولم يصدر أي تعليق رسمي من داعش التي تقاتل في عدة جبهات في معقلها في سوريا والعراق.
ولكن عدداً من أنصار التنظيم علّقوا على وسائل التواصل الاجتماعي، صبوا جام غضبهم على القيود المفروضة على الهجرة، وقالوا إنها رغم ذلك سوف تخدم التنظيم.
وكتب سالم الموصلي على تويتر "ترامب يمنع المسلمين من دخول أمريكا. يقتلهم في اليمن والعراق وسوريا ثم يهددهم.. المسكين لا يعلم أنه يقدّم خدمة لا تقدر بثمن لداعش."
ونقل موقع سايت -الذي يتابع صفحات المتشددين على الإنترنت- عن أنصار لجماعات متشددة قولهم، إن القيود تكشف كراهية الولايات المتحدة للمسلمين.
وتابع: إن رسائل متبادلة بين أنصار التنظيم على تليجرام الإلكتروني كشفت أن 48 مستخدماً نظروا إلى سياسات ترامب بإيجابية مقابل 34 مستخدماً رأوا العكس، أي أن 71 بالمئة قالوا إن ترامب بالفعل يخدم الإسلام بسياساته.
ونقل عن أحد المستخدمين ويدعى أبو مغربي قوله "ما فعله ترامب كشف بوضوح الحقيقة والحقيقة القاسية وراء كراهية الحكومة الأمريكية للمسلمين."
وكتب أبو مجاهد الشامي- أحد أنصار التنظيم على تليجرام "داعش تدرج أمريكا وروسيا على قائمة الإرهاب العالمي."
وسخر أحد أنصار التنظيم من ترامب عندما طلب من وزارة الدفاع ورؤساء هيئة الأركان المشتركة وغيرها من المؤسسات، بتقديم خطة أولية خلال 30 يوماً لهزيمة تنظيم داعش بما يحقق واحداً من تعهداته خلال الحملة الانتخابية.
ورأى آخرون أن ترامب يمكن أن يكون سبب سقوط الولايات المتحدة.
وكتب أبو مغربي "ما الذي يفعله ترامب ببلاده؟ أصبح رئيساً والناس تحتج بالفعل على سياساته والعالم أجمع ينتقده. ترامب سيسقط أمريكا إن شاء الله."