x

علوم الظهر

بلادنا الثلاثاء ٣١/يناير/٢٠١٧ ١٥:٠٥ م

قال نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان رضا آل صالح إنه يجب التركيز على 700 ألف وظيفة الأخرى والتي يمكن أن تكون جاذبة للشباب العُماني وذات مردود مالي جيّد، مؤكداً على أهمية حصر هذه الوظائف وتحديد المؤهلات وبرامج التدريب المطلوبة لشغلها ويتم إحلالها تدريجياً بالكادر العُماني بعد خضوعهم لبرامج تخصصية في المجالات المطلوبة.

قال وكيل وزارة الخدمة المدنية سعادة السيد سالم البوسعيدي إن الجودة هي الرهان الحقيقي لصناعة المستقبل وأن تطوير الموظف أصبح واجباً وطنياً يحتم علينا أن نضـــعه ضــمن أولويات العمل.

أشار الكتاب الإحصائي السنوي للعام 2015 الصادر عن الإدارة العامة للمرور في شرطة عمان السلطانية وصل عدد المركبات التجارية في العام 2015 إلى 223775 مركبة فيما بلغ عدد المركبات الحكومية 21027 مركبة.

يستمر مسح الخريجين الذي تجريه دائرة مسح الخريجين بوزارة التعليم العالي حتى الخامس عشر من فبراير المقبل، وبلغ عدد المكملين لاستبانة المسح حتى يوم أمس الاثنين 14014 خريجا.

أكد الرئيس التنفيذي لمراكز التسوق لدى «ماجد الفطيم العقارية» غيث شقير أن سوق التجزئة العمانية يتميز بالحيوية والفرص المتعددة التي يتيحها للمستثمرين سواء في قطاعات الأزياء والإلكترونيات والسلع الفاخرة والأغذية، ومن المتوقع أن يرتفع الإنفاق في قطاع التجزئة في مسقط وحدها من 1.5 بليون ريال عماني في العام 2015 إلى 1.9 بليون ريال عماني في العام 2020.

سجّل مؤشر وزارة القوى العاملة خلال هذا الأسبوع ترحيل عدد 498 عاملاً مخالفاً إلى خارج البلاد نتيجة مخالفتهم لأحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له.

حققت صفاء الصالحية التي تعاني من إعاقة المركز الأول على مستوى دول الخليج العربية في مجال رسم "الكاريكاتير الإعلامي" في مسابقة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة.