x

مجهولون يحرقون طالباً أردنياً "حياً" في كندا

الحدث الثلاثاء ٣١/يناير/٢٠١٧ ١٥:٠٥ م
مجهولون يحرقون طالباً أردنياً "حياً" في كندا

عمّان – ش

أصيب شاب أردني (26 عاماً) يدرس في كندا، أمس الاثنين، بحروق شديدة نتيجة قيام أشخاص مجهولين بتوجيه طعنة من أداة حادة له، ومن ثم إحراق مركبته التي كان يستقلها.

ويأتي هذا الحادث بعد الهجوم المسلح على مسجد في كيبيك أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل، ووصفته الحكومة الكندية بـ"العمل الإرهابي".

وفي التفاصيل، أكد عم الطالب الذي يدعى طارق ولد علي، ويدرس الطب في مدينة انتاريو في كندا، أن ذويه تفاجأوا بتعرّض نجلهم لمحاولة قتل على يد أشخاص مجهولي الهوية، حيث أقدموا على طعنه وإضرام النار بمركبته ومحاولة إحراقه حياً، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة نُقل على إثرها إلى المستشفى، وفقاً لما ذكر موقع “سرايا” الأردني.

من جانبها، قالت الشرطة الكندية، إن أحد الأشخاص من شهود العيان يبلغ من العمر 38 عاماً، أول مَن وصل إلى مكان الحادث، ووجد شاباً بداخل المركبة التي تحترق، وقامت كوادر الدفاع المدني بإخماد النيران المشتعلة بالمركبة ونقل الشاب على الفور إلى المستشفى، والتحقيق جارٍ بالحادثة.

وفي وقت لاحق، قالت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردني صباح الرافعي، إن مركز عمليات الوزارة يتابع عبر السفارة الأردنية في اوتوا ملابسات قضية مقتل المواطن مع السلطات الكندية المختصة.