«الوطني للتدريب» يناقش عمل مسح لفرص التوظيف بالمشاريع الاستراتيجية

بلادنا الاثنين ٣٠/يناير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
«الوطني للتدريب» يناقش عمل مسح 

لفرص التوظيف بالمشاريع الاستراتيجية

مسقط - العمانية

اطلع الصندوق الوطني للتدريب خلال اجتماع لمجلس إدارته أمس برئاسة وزير النفط والغاز معالي د. محمد بن حمد الرمحي على الخطوات التنفيذية التي قام بها الصندوق ومراجعة الأهداف الاستراتيجية وأبرز المهام الموكلة له خلال العام 2017.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ذات الأولوية من بينها عمل مسح لفرص التوظيف في المشاريع الاستراتيجية في مختلف أنحاء السلطنة. وتم إلقاء الضوء على خطط الصندوق لتنفيذ العديد من المبادرات الخاصة بإشراك الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص، بهدف تطوير قاعدة بيانات تضم الاحتياجات والقوى العاملة المتوفرة، وفي الوقت نفسه سيتم تأسيس السياسات والإجراءات العامة التي تنظم عمل الصندوق. وأكد معالي الدكتور وزير النفط والغاز رئيس مجلس الإدارة للصندوق الوطني للتدريب على أهمية إدارة الصندوق لموارده بشكل فاعل لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية والمبادرات الوطنية التي تساهم في توفير فرص عمل في السلطنة.
وأشار معاليه إلى أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال إجراء البحوث والدراسات المشتركة والتعاون في تنفيذ المبادرات الهادفة للصندوق. وبين أن مسألة تسهيل توفير فرص العمل وبناء قدرات القوى العاملة الوطنية تأتي على رأس قائمة أولويات الصندوق. ويهدف الصندوق الوطني للتدريب الذي تم إنشاؤه بموجب المرسوم السلطاني رقم 48/‏2016 إلى بناء قدرات الموارد البشرية العمانية وتجسير الفجوة بين المخرجات التعليمية واحتياجات سوق العمل ويسعى إلى تعزيز التعاون بين القطاعات ذات الأولوية لتحديد فرص العمل المتاحة والتعرف على المتطلبات الحالية وكذلك الاحتياجات المستقبلية.