وفد من جامعة شي آن الصينية يزور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية

بلادنا الاثنين ٣٠/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
وفد من جامعة شي آن الصينية يزور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية

مسقط -
زار وفد طلابي من جامعة شي آن الصينية وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وذلك بديوان عام الوزارة بالخوير، حيث كان في استقبال الوفد د. عبدالله بن سعيد المعمري المحاضر بكلية العلوم الشرعية، وتأتي هذه الزيارة للتعرف على دور السلطنة في نشر مظلة السلام والأمان والتسامح الديني مع مختلف الديانات والأعراق في أنحاء العالم.

وقد رحب د. عبدالله بن سعيد المعمري بالوفد الزائر وتحدث عن دور السلطنة في التقارب بين الأديان قائلًا: «إن تاريخ السلطنة العريق المفعم بالنماذج الكثيرة في التعامل مع الآخرين والدور العماني في التواصل مع الحضارات الأخرى والاندماج معها وأيضًا دور البحارة العمانيين والتجار في توطيد العلاقات مع الشعوب الأخرى على مر التاريخ نموذج حيٌّ يحتذى به في التسامح الديني بين الشعوب».
وأضاف قائلًا: «إن السلطنة ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لها دور فاعل في غرس قيم التسامح والتعايش السلمي في المجتمع، وذلك عن طريق بث الوعي بين المجتمعات عن طريق التعايش والتفاهم والتسامح مع الآخرين والاندماج معهم، ومن جهة أخرى عن طريق إقامة المؤتمرات والمعارض في مختلف أنحاء العالم». وتعد السلطنة إحدى الدول الرائدة في نشر قيم التسامح الديني في الخارج حيث سعت إلى إقامة عدد من المعارض التي حملت رسالة التسامح والتفاهم والتعايش بعنوان «رسالة الإسلام من عُمان»، والذي جاب دول العالم من خلال عدد من المحطات المختلفة.