«اقتصادية ومالية الشورى» تلتقي رواد الأعمال بظفار

بلادنا الاثنين ٣٠/يناير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
«اقتصادية ومالية الشورى» تلتقي رواد الأعمال بظفار

صلالة - العمانية

التقى أصحاب السعادة أعضاء اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى أمس بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار مع رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة.

وقال عضو مجلس الشورى ممثل ولاية ثمريت رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس سعادة د. صالح بن سعيد مسن إن فرص الاستثمار بالسلطنة جديرة بالاهتمام والرعاية من قبل الجميع ولا بد من إيجاد وتحسين البيئة الجاذبة لتحقيق الأهداف.
وأضاف سعادته أن اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى تسعى من خلال هذا اللقاء التشاوري مع أصحاب الأعمال إلى توضيح بعض المعوقات التي يواجهها أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتعلقة بتسهيل الإجراءات والموازنات المالية، وبحث فرص الاستفادة من مواني السلطنة والمناطق الحرة والإمكانيات والمزايا التي تقدمها الحكومة للمواطن في مجال الاستثمار وبيئة الأعمال.
من جانبه أشار رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بالمحافظة عبدالله بن سالم الرواس إلى أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في إطار الرغبة الصادقة نحو المساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في السلطنة من قبل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
تناول اللقاء عدة محاور منها تأثير تقلبات أسعار النفط على الأنشطة التجارية وأهم المقومات الاقتصادية مع استعراض عدد من التجارب الناجحة في مجال الاستثمار على الصعيد المحلي والعالمي والأنظمة التقنية والإلكترونية في المجال الاقتصادي ودور صندوق رفد وبرنامج ريادة في دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.