"القوى العاملة" تقدم خدماتها لزوار النسيم

بلادنا الاثنين ٣٠/يناير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
"القوى العاملة" تقدم خدماتها لزوار النسيم

مسقط-ش
تقدم الهيئة العامة لسجل القوى العاملة، خدماتها للجماهير الزائرة لمتنزه النسيم العام، من حيث كيفية التسجيل في سجل القوى العاملة كباحث عن عمل، وذلك بطرق يجب أن يتبعها الباحث من أجل الحصول على بطاقة باحث.
وحول هذه الطرق حدثنا يوسف بن سليمان الفارسي قائلاً: أولاً: الهدف من إنشاء الهيئة هو تكوين قاعدة بيانات عن طريق القوى العاملة، بحيث تكون قاعدة بيانات متكاملة في جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة (المدنية والعسكرية والأمنية) ومنشآت القطاع الخاص.
ثانياً: حصر وقيد الباحثين عن العمل وتسجيل بياناتهم الشخصية ومؤهلاتهم وخبراتهم العلمية وغيرها.
ثالثاً: وضع الإجراءات اللازمة لتوفير البيانات المتعلقة بالقوى العاملة الوطنية في سوق العمل بما في ذلك الربط الإلكتروني مع كافة وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من المعلومات، كما يجب الاطلاع على دليل خدمات المراجعين.

شروط التسجيل
وعن الشروط التي يجب أن يراعيها الباحث أثناء التسجيل، أضاف قائلاً: يطلب منه آخر مؤهل دراسي، وصورة من البطاقة الشخصية، وصور شمسية بخلفية زرقاء.
وعن سبب وجودهم ومشاركتهم في متنزه النسيم العام قال: نقوم بشرح تفصيلي عن دور الهيئة العامة لسجل القوى العاملة لزوار متنزه النسيم، وتدريبهم على كيفية استخدام الحاسب الآلي أثناء التسجيل للباحثين عن العمل لأول مرة. وأيضاً توضيح المستندات المطلوبة أثناء التسجيل.