10 سنوات من التعاون بين كلية الدراسات المصرفية والمالية وجامعة كوينز الكندية

مؤشر الاثنين ٣٠/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
10 سنوات من التعاون بين كلية الدراسات المصرفية والمالية وجامعة كوينز الكندية

مسقط - ش

احتفلت كلية الدراسات المصرفية والمالية بمرور عشر سنوات على تعاونها مع كلية إدارة الأعمال بجامعة كوينز الكندية، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الكلية عبدالرحمن بن إبراهيم البلوشي وعميد الكلية د.أحمد بن محسن الغساني، وبالإضافة إلى عميد الكلية د.ديفيد ساونديرس، كما حضر الحفل رؤساء أقسام الموارد البشرية والتدريب بالبنوك والمؤسسات الأخرى بالسلطنة.
وقد جاء هذا الحفل تجديداً للعلاقة التي استمرت عشر سنوات بين كلية الدراسات المصرفية والمالية وكلية إدارة الأعمال بجامعة كوينز الكندية منذ العام 2007م والتي تم خلالها تقديم برامج تدريبية في السلطنة، ويأتي هذا الاحتفال تأكيداً لاستمرار الكلية في التعاون مع مؤسسات عالمية لتقديم برامج تدريبية متخصصة في السلطنة. وقد صرّح عبدالرحمن بن إبراهيم البلوشي قائلاً: "تعد كلية الدراسات المصرفية والمالية الرائدة في مجال تطوير الكوادر البشرية للقطاع المصرفي والمالي في السلطنة، ويُعد تعاوننا مع كلية إدارة الأعمال بجامعة كوينز الكندية خطوة لرفع نسبة التعمين في الإدارات الوسطى والعليا في القطاع، ونسعى خلال الأيام المقبلة لزيادة نسبة البرامج التدريبية مع التركيز على البرامج المتخصصة في القيادة".
وفي كلمته الترحيبية أكد د.أحمد بن محسن الغساني، على تطور ونمو التعاون مع كلية كوينز لإدارة الأعمال خلال السنوات العشر الفائتة كما يتضح من خلال البرامج التدريبية التي تم تنفيذها في مختلف المجالات التي تشمل الاستراتيجيات وإدارة التغيير والقيادة للإدارات العليا والمتوسطة والمهارات المتقدمة للتسويق والمبيعات، كما أكد أن هذه البرامج لاقت إقبالاً واسعاً من العاملين في القطاع المالي والمصرفي في السلطنة. كما أوضح د.ديفيد ساونديرس أن جامعة كوينز لإدارة الأعمال تصدرت المركز الأول كمركز تدريبي في كندا وضمن أفضل عشرة في العالم لتقديم البرامج في الإدارة التنفيذية بحسب الإحصائية العالمية لمجلة BusinessWeek’s الأمريكية. كما حصلت الجامعة على تصنيف أفضل مقدم برامج التدريب التنفيذي في العالم بحسب فايننشال تايمز البريطانية. كما عبّر مدير المشاريع المتخصصة بالشرق الأوسط والصين تومس آنجر، عن سعادته بالتعاون مع كلية الدراسات المصرفية والمالية، وأكد أن هذه العلاقة يتوقع لها النمو والاستمرار خلال السنوات المقبلة.