كيف ستتمكن امريكا من استضافة كأس العالم 2026 بعد حظر دخول المسلمين؟

الحدث الأحد ٢٩/يناير/٢٠١٧ ٢١:٤٨ م
كيف ستتمكن امريكا من استضافة كأس العالم 2026 بعد حظر دخول المسلمين؟

واشنطن – ش قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن قرار الرئيس الأمريكى بحظر دخول الزائرين من سبع دول إسلامية قد يكون له تأثير كبير على الرياضة الدولية، بما فى ذلك تقويض العلاقة الدافئة بين الولايات المتحدة وإيران فى منافسات المصارعة، ويهدد فرص لوس أنجلوس فى استضافة الأولمبياد الصيفية عام 2024 ومحاولة الولايات المتحدة استضافة كأس العالم 2026.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسئولى الرياضة الأمريكيين حاولوا فهم تداعيات قرار ترامب التنفيذى ومعرفة ما إذا كان الرياضيين القادمين من الدول التى شملها الحظر، وهى إيران سوريا وليبيا واليمن والعراق والسودان والصومال وإيران، ممكن أن يدخلوا الولايات المتحدة للمشاركة فى المنافسات الرياضية، لاسيما خلال فترة الحظر التى تستمر ثلاثة أشهر.

وقال المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الأمريكية، باتريك ساندوسكى، "نعم عن كثب مع الإدارة لفهم القواعد الجديدة" وأفضل الطرق للتعامل معها مع تأثيرها على الرياضيين الزائرين.

وأضاف نعلم أن الإدارة داعمة للحركة الأولمبية ومساعى تنظيم البطولات الرياضية، وأعرب عن اعتقاده أنه سيكون هناك علاقة ناجحة جدة معهم لضما النجاح فى استضافة الفعاليات.

وكان مندوبا واحدا على الأقل باللجنة الأولمبية الدولية قد انتقد قرار ترامب، وقال ريتشارد بيتيركين إنه يرى أن القرار التنفيذى لترامب بشأن اللاجئين مخيب جدا للآمال.

ووصف الولايات المتحدة بأنها ملاذا للعديد من الرياضيين الذين يأملون السفر من بلدانهم الأصلية.