سواريز ينقذ برشلونة من الخسارة امام بيتيس في الليجا

الجماهير الأحد ٢٩/يناير/٢٠١٧ ٢١:٣٦ م
سواريز ينقذ برشلونة من الخسارة امام بيتيس في الليجا

مدريد - (أ ف ب) : انقذ الاوروغوياني لويس سواريز فريقه برشلونة حامل اللقب من الخسارة امام مضيفه ريال بيتيس بتسجيله هدف التعادل 1-1 في الثواني القاتلة السبت في المرحلة العشرين من الدوري الاسباني.
وكان بيتيس في طريقه الى الفوز بعدما تقدم عبر اليكس اليغريا في الدقيقة 75، الا ان لمسة سحرية من الارجنتيني ليونيل ميسي وضعت سواريز في مواجهة المرمى مباشرة فادرك التعادل في الدقيقة الاخيرة.
وفشل برشلونة في تصدر الدوري ولو لساعات، الا تقدم الى المركز الثاني رافعا رصيده الى 42 نقطة بفارق الاهداف امام اشبيلية الثاني، ونقطة خلف ريال مدريد.
ويملك اشبيلية بدوره فرصة التصدر حين يحل ضيفا على اسبانيول، وذلك بانتظار مباراة ريال مدريد مع ضيفه ريال سوسييداد مساء.
ولريال مدريد مباراة مؤجلة مع فالنسيا سيخوضها الشهر المقبل.
وأتيحت لبرشلونة فرص عدة في الشوط الاول عبر ثلاثي الهجوم المؤلف من ميسي وسواريز والبرازيلي نيمار، وكان مهاجم بيتيس روبن كاسترو في المقابل مصدر الخطورة على مرمى الحارس الالماني مارك-اندري تير شتيغن.
وفي الشوط الثاني، نجح بيتيس في افتتاح التسجيل من ركلة ركنية من الجهة اليمنى، تابعها اليكس اليغريا باتجاه المرمى، واستقرت داخل الشباك على رغم محاولة المدافع جيرار بيكيه ابعادها برأسه (75).
وسيطر برشلونة على الدقائق الاخيرة، واغفل الحكم احتساب هدف صحيح له من كرة للويس سواريز اثبتت الاعادة انها اجتازت خط المرمى، الا ان الاوروغوياني خطف هدف التعادل حين تلقى كرة بينية رائعة من ميسي خلف المدافعين تابعها في الزاوية اليسرى للمرمى.
وانفرد سواريز بصدارة ترتيب الهدافين رافعا رصيده الى 16 هدفا، بفارق هدف امام ميسي، وهدفين امام البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.
ويلتقي الاحد ايضا اتلتيك بلباو مع سبورتينخ خيخون، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء لاس بالماس وفالنسيا.
وافتتحت المرحلة الجمعة بتعادل اوساسونا مع ملقة 1-1، واستكملت السبت بفوز فياريال على غرناطة 2-صفر وايبار على ديبورتيفو 3-1 وسلتا فيغو على ليغانيس 2-صفر وتعادل الافيس مع اتلتيكو مدريد سلبا.

ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 43 نقطة من 18 مباراة
2- برشلونة 42 من 20
3- اشبيلية 42 من 19
4- اتلتيكو مدريد 36 من 20
5- ريال سوسييداد 35 من 19