مؤسسة بيت الزبير تحتفي بتوقيــع روايـــة «البــاغ»

بلادنا الأحد ٢٩/يناير/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
مؤسسة بيت الزبير تحتفي بتوقيــع روايـــة «البــاغ»

مسقط -
أقيم مساء الثلاثاء الفائت حفل توقيع رواية «الباغ» للكاتبة بشرى خلفان بقاعة بيت الباغ في بيت الزبير. وهي الرواية الأولى للكاتبة بشرى خلفان التي تحاول نبش ذاكرة مدينة مسقط من خلال «ريا» و«راشد» اللذين يعايشان تحولات حضارية واجتماعية مهمة، ويقدمان دروسًا صادقة في التمسك بالمبدأ، والتضحية، والنضال.

وقد لاقت الرواية استحسانًا كبيرًا في الأوساط الثقافية وقُدمت حولها الكثير من القراءات النقدية والشهادات الأدبية.
وقد تضمن الحفل كلمة مؤسسة بيت الزبير ألقاها المدير العام للمؤسسة د.محمد بن عبدالكريم الشحي، أكد فيها على حرص مؤسسة الزبير كمؤسسة ثقافية على الاحتفاء بالكاتب العماني، وتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة ليصل الكتاب إلى أكبر عدد من القراء.
أما بشرى خلفان فقد قالت إن رواية «الباغ» هي بحث في تاريخ الواقع العماني المعاصر، بأسلوب سردي يحمل في مضامينه الأرض العمانية ونكهتها الأصيلة.
يذكر أنه صدرت لبشرى خلفان عدة كتب تنوعت بين النصوص والمجموعات القصصية، من أبرزها «مظلة الحب والضحك»، و«صائد الفراشات الحزين»، و«حبيب رمان»، كما أن لبشرى نشاطًا ثقافيًا واسعًا في الساحة الأدبية، حيث إنها مديرة «مختبر السرديات» الذي يركز على الاهتمام بالجانب السردي لمختلف الأشكال الأدبية من خلال الحلقات العملية، والقراءات النقدية، والمشاركة في الملتقيات والمسابقات الأدبية المحلية والخارجية ذات الصلة، بالإضافة لكونها كاتبة مقال في عدة صحف. وتأتي إقامة هذه الفعالية ضمن مجموعة من الفعاليات الثقافية التي تقيمها مؤسسة بيت الزبير والتي تسعى من خلالها للمشاركة في الحراك الثقافي القائم في السلطنة، ودعم الكُتاب العمانيين والاحتفاء بإصداراتهم.