منحتان دراسيتان من كلية مزون لجمعية الصحفيين العمانية

بلادنا الأحد ٢٩/يناير/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص

مسقط -
قدمت كلية مزون لجمعية الصحفيين العمانية منحتين دراسيتين بخصم مقدراه 75 % من قيمة الدراسة الأكاديمية لإتاحة الفرصة أمام أعضاء الجمعية للحصول على درجة الدبلوم في مجالات إدارة الأعمال والمحاسبة وعلوم الحاسب الآلي وإدارة الأعمال واللغة الإنجليزية، وذلك في إطار التعاون بين الكلية وجمعية الصحفيين العمانية ممثلة في لجنة التدريب، بهدف تأهيل وإيجاد متخصصين في العديد من المجالات الهادفة.

كما تمنح الكلية خصمًا مقداره 25 % من الرسوم الدراسية لأربعة من الصحفيين، وخصما مقداره 15 % من الرسوم الدراسية لأسر الصحفيين الأعضاء بجمعية الصحفيين العمانية.
وبهذه المناسبة، أكد د. جمعة بن صالح الغيلاني العضو المنتدب بكلية مزون بأن الكلية انطلاقًا من مسؤوليتها الوطنية والاجتماعية الهادفة إلى الإسهام بتأهيل الإعلاميين في السلطنة، وتجسيدًا للتوجيهات الساميـة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- بتأهيل الإعلاميين، ارتأت المساهمة في هذا الجهد الوطني الهادف إلى تأهيل الإعلاميين من خلال منح جمعيـــة الصحفيين العمانيـــة باعتبارها أحـد مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة في هذا المجال، منحًا دراسية لدراسة المجالات التي تُدرس بالكلية في المجالات الإدارية والمالية والتقنية بهدف تأهيل الأعضاء بالجمعية.
وأوضح د. جمعة الغيلاني بأن كلية مزون لا تتوانى عن دعم مبادرات جمعية الصحفيين العمانية بتأهيل أعضاءها، وسبق أن قدمت منحًا للجمعية استفاد منها بعض أعضائها.
مؤكدًا أن الكلية تتطلع إلى شراكة حقيقية مع جمعية الصحفيين العمانية من خلال إتاحة المجال لدراسة التخصصات ذات العلاقة بالعمل الإعلامي وإيجاد كوادر وطنية متخصصة، والاستفادة من إمكانيات الكلية الكبيرة في تعزيز التأهيل للإعلاميين.
من جانبة ثمَّن رئيس جمعية الصحفيين العمانية عوض بن سعيد باقوير المنح التي قدمتها كلية مزون للجمعية انطلاقًا من مسؤوليتها الوطنية والاجتماعية في رفد جهود الجمعية في تأهيل أعضائها، وإكسابهم المهارات التي تسهم في إيجاد متخصصين في العديد من المجالات. وأضاف أن المنح الدراسية الجامعية من كلية مزون ستسهم بلا شك في استفادة أعضاء الجمعية من دراسة أكاديمية متخصصة ستضيف أبعادًا علمية تسهم في الارتقاء بمهارات الأعضاء.
ونوَّه إلى أن الجمعيــة وعبر برامج التدريب المختلفة تسعى إلى تأهيل الصحفيين فــي العديد مـن المجالات المهنية والتخصصية الهادفة إلى تطوير قدراتهم، وأن الجمعية ماضية فـــي هذا التوجه لما له من مردود إيجابي في إيجاد كفاءات إعلامية متخصصة.
وقال: نتطلع إلى أن يستفيد الأعضاء من المنح المتوفــرة التي تجلبها الجمعية لأعضائها، والجدية في التحصيل الأكاديمي.
وشكــر كليــة مزون على ما تقدمه للجمعية من منح دراسية جامعية، الأمر الذي يعكس شراكتها مع الجمعية ووعيها بدورها الاجتماعي.