«كـيا» تطـور أبحـاثاً متقدمـة لابتكار سيارات ذاتية القيادة

مؤشر السبت ٠٦/فبراير/٢٠١٦ ٠٦:٥٧ ص
«كـيا» تطـور أبحـاثاً متقدمـة لابتكار سيارات ذاتية القيادة

مسقط - ش
قامت كيا مؤخرًا بإطلاق علامة تجارية فرعية جديدة تحمل اسم «درايف وايز» أوالسياقة الحكيمة والتي تتضمن أنظمة متقدمة لمساعدة السائق. ويجسد هذا المشروع البحثي الجديد فلسفة كيا الرامية إلى ابتكار سيارات آمنة ذكية تحتوي على أحدث أنظمة مساعدة السائق. وتُمّثل هذه الأنظمة التي يتم تطويرها حاليًا جزءًا من خطط كيا لتصنيع سيارات شبه ذاتية القيادة بحلول العام 2020، وطرح أول سيارة ذاتية القيادة بالكامل من مصانعها بحلول العام 2030. ومن شأن مشروع السياقة الحكيمة أن يساعد كيا في تقديم تقنيات سلامة ذكية في تشكيلة طرازاتها المستقبلية، بما يؤدي إلى تفادي المخاطر المحدقة ورفع الملل الذي يصيب الكثير من السائقين أثناء القيادة، فضلاً عن إحداث تغيير في طرق تفاعل الأشخاص مع سياراتهم. ووفقًا لأحد الخبراء، فإن مشروع السياقة الحكيمة هو انعكاس للتقدم الذي أحرزته كيا في مجال تقنيات القيادة الذاتية، وذلك بدءًا من التقنيات المتوافرة في الطرازات الحالية مرورًا بالمزايا المتقدمة للغاية التي يتم تطويرها خلال الخمسة عشر عامًا المقبلة.

وفي تعليقه على هذا المشروع الجديد قال تاي وون ليم، نائب رئيس معهد الهندسة والبحوث المركزية المتقدمة التابع لكيا: «تنفذ كيا حاليًا عملية تدريجية واعدة للغاية بهدف تقديم تقنيات للقيادة الذاتية بالكامل وللقيادة شبه الذاتية في سياراتها. إن عمليات تطوير سيارات ذاتية القيادة ما زالت في مراحلها الأولى، ولكننا على ثقة تامة بأن أحدث الابتكارات للأنظمة شبه الذاتية والذاتية بالكامل ستجعل القيادة أكثر أمنًا للجميع».
وتوفر تقنيات المساعدة المتقدمة التي تطورها كيا حاليًا للسائق مساعدة أكبر في القيادة مع توقع وتفاعل مع ظروف الطريق المتغيرة والأخطار المحدقة بهدف تحسين عوامل السلامة لكافة مستخدمي الطريق. وعبر المساعدة في تفادي الأخطار الكامنة والضغوط ومتاعب القيادة على الطرق المكتظة هذه الأيام، فإن تقنيات السياقة الحكيمة ستمّكن قائد السيارة من التركيز بشكل أكبر على الاستمتاع بالقيادة. ومن تقنيات المستقبل التي تم عرضتها كيا في معرض الإلكترونيات الخاصة بالمستهلكين للعام 2016 نظام القيادة الذاتية على الطرق السريعة والقيادة الذاتية وسط المناطق الحضرية، وتقنية تتبع السيارة الأمامية ونظام التوقف الطارئ والمساعدة في أوقات الازدحام المروري وخاصية الخروج والدخول الذاتي للسيارة في أماكن الانتظار وغيرها.
وفي السلطنة تقدِّم شركة الاعتماد الدولية للسيارات -موزع كيا- تجربة امتلاك فريدة للزبائن من خلال المزايا الممتازة للمنتجات ودعم ما بعد البيع عبر العديد من المنشآت المتكاملة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد للوصول برضا الزبائن لأعلى المستويات ولتجعل من كل ميل على الطريق أميالاً من السعادة وراحة البال، وقد حصلت شركة الاعتماد الدولية للسيارات على العديد من الجوائز منها جائزة «موزع العام» وجائزة كيا لأفضل موزع وجائزة «الخدمة الفائقة» وأيضا جائزة «نادي زينيث» لأرقى أداء، كما حازت الاعتماد الدولية للسيارات على جائزة أفضل موزع لسيارات كيا على مستوى العالم.