أبرز 6 شركات تخلى عنها ترامب بجرة قلم

الحدث الأربعاء ٢٥/يناير/٢٠١٧ ١٩:٤٢ م
أبرز 6 شركات تخلى عنها ترامب بجرة قلم

دبي – ش
بتوقيع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب على قرار استقالته من كافة مناصبه التمثيلية والإدارية في جميع شركاته، يكون قد تخلى فعلياً عن كل الشركات والمؤسسات التي تنضوي تحت شركته "منظمة ترامب"، بحسب ما جاء في موقع العربية نت.
وكان المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، قد أعلن الاثنين استقالة ترامب من شركته "منظمة ترامب" الأسبوع الماضي، فيما سيقوم نجلاه دونالد الابن وإريك بإدارة أنشطته. وبتوقيع ترامب قرار استقالته يكون قد وفى بوعده أثناء حملته الانتخابية، حيث تخلى عن كل شركاته التي تضمنها الإقرار المالي الذي أصدره في 30 نوفمبر الماضي.
وذكر بيان للمؤسسة أن الرئيس ترامب نقل إدارة وصلاحيات هذه الشركات إلى صندوق استثمار أو الفروع التي يديرها بشكل جماعي نجلاه دون وإريك والمدير المالي آلين فايسلبرج.
وبحسب الإقرار المالي فإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لديه 144 شركة أو مصلحة بقطاع الأعمال ممتدة في 25 دولة حول العالم من كندا إلى أمريكا الجنوبية وأوروبا والشرق الأوسط وصولاً إلى آسيا.
ووفقاً للإقرار المالي الذي نشرت ملامحه شبكة "سي إن إن" الأمريكية واطلعت عليه "العربية.نت"، فإن شركات وأعمال ترامب تضم أبنية سكنية وفنادق ومشاريع تحمل اسمه ويأخذ مقابلها أموالاً.
وكان ترامب قد أقرّ أنه جنى 9 ملايين دولار جرّاء منح حق استخدام اسمه في مشاريع حول العالم.
ومن بين المشروعات والشركات التي يملكها ترامب 9 شركات في الصين، و10 في المملكة المتحدة، و12 في دولة الإمارات، و14 في كندا، و16 في كل من إندونيسيا والهند، و8 في كل من السعودية والبرازيل، و4 شركات ومشروعات في كل من قطر وإسرائيل وأيرلندا، وشركتان في كل من مصر وجورجيا وجنوب إفريقيا وأوروجواي وتركيا والمكسيك، وغيرها من المشروعات في دول أخرى.
وكان محافظون قد اقترحوا عبر صحيفة "وول ستريت جورنال"، واطلعت عليه "العربية.نت"، أن يقوم ترامب بتصفية جميع أمواله؛ لأن هذا القرار سيعود بالفائدة عليه وعلى أمريكا.
وقالت "إن سبباً واحداً دفع 60 مليون ناخب للتصويت لترامب وهو وعده بتغيير الثقافة، وإذا أراد أن ينجح فسيكون عليه تقديم التضحيات، وأن يكون قدوة يحتذى بها."
ولكن ترامب قال في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" إن "القانون كله في جانبي" عندما يتعلق الأمر بموضوع تعارض المصالح.
وقال إنه سيكون من الصعب للغاية بيع شركاته، وأضاف أنه يريد ترتيب عملية فصل شركاته عن عمله في الحكومة.
ومن أبرز المشاريع والشركات التي تخلى عنها ترامب مشاريعه العقارية، والتي تعتبر من أغلى العقارات في أمريكا وتشمل عقارات في ولاية فرجينيا، إلينوي، فلوريدا، نيو جيرسي، نيفادا، كاليفورنيا، نيويورك، كونيتيكت وهاواي. ونيويورك تشكل الجزء الأكبر من هذه المحفظة.
ومن بين أبرز الشركات التي تخلى عنها ترامب والتي تمتلكها "منظمة ترامب" المنشآت الفندقية، والتي تضم تراخيص باسم ترامب في عدة منشآت حول العالم، وبعضها موجود في ولاية إلينوي، ولاية نيفادا وفلوريدا ونيويورك وهاواي، بالإضافة إلى أيرلندا وبنما وكندا.
ثالث أبرز هذه الشركات والمشاريع ملاعب الجولف، التي أضافها ترامب في عدة أنحاء في العالم عبر السنين، والتي تتكوّن من 17 منشأة.
رابع أبرز المشاريع التي تمتلكها مؤسسة ترامب هي حصص في منتجعات ومؤسسات ترفيهية حول العالم.
خامس هذه الشركات "Trump Model Management" والتي تعنى بمسابقات الجمال.
أما سادس أبرز الشركات التي تخلى عنها ترامب فهي "Sentient Jets" والتي تقدّم خدمات الطائرات الخاصة للأفراد.