استعداداً للمرحلة الثانية من دوري العالم منتخب الهوكي يخوض آخر تجاربه الودية

الجماهير الأربعاء ٢٥/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
استعداداً للمرحلة الثانية من دوري العالم

منتخب الهوكي يخوض آخر تجاربه الودية

مسقط - محمد الدرمكي

يخوض منتخبنا الوطني للهوكي في السابعة من مساء اليوم الأربعاء التجربة الودية الأخيرة له خلال المعسكر الحالي، والذي يقام خلال الفترة من 16 يناير ويختتم مساء اليوم بلقاء شركة وابدا الباكستانية، وهي أقوى فرق الهوكي الباكستانية والتي تضم أفضل لاعبي الهوكي بباكستان بينهم 9 لاعبين من المنتخب الباكستاني.

حيث يختتم مساء اليوم الأربعاء منتخبنا الوطني للهوكي معسكره الإعدادي الأول بمسقط وذلك استعدادا للمرحلة الثانية من دوري العالم للهوكي، وسيلتقي في السابعة من مساء اليوم على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر منتخبنا الوطني نادي وابدا الباكستاني في التجربة الودية الأخيرة خلال المعسكر الجاري الذي يهدف خلاله الجهاز الفني إلى وضع التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها منافسات المرحلة الثانية من بطولة دوري العالم للهوكي.
وقد خاض منتخبنا مباراتين مع نادي وابدا الباكستاني الذي يضم أشهر لاعبي المنتخب الباكستاني، حيث خسر منتخبنا اللقاء الودي الأول بهدف دون رد، وخسر اللقاء الثاني بنتيجة 2-4 في اللقاء الذي جاء جيد المستوى الفني سجل أهداف وابدا هدفين لتصور عباس وهدف لكل من حامد وإعجاز أحمد، أما هدفا منتخبنا سجلا عن طريق باسم خاطر وأنور سعد جمعان.
ويعتبر نادي وابدا من أشهر أندية الهوكي الباكستاني ويمتلك حاليا 9 لاعبين من لاعبي منتخب باكستان أشهرهم اللعب وسيم أحمد وهو أكثر لاعب في العالم خاض مباراة دولية في رياضة الهوكي، وهو اللاعب الوحيد الذي يمتلك سجلا دوليا يتجاوز 400 مباراة دولية خلال مسيرته الرياضية مع المنتخب الباكستاني. كما يوجد العديد من النجوم كمحمد وسيم، وكابتن منتخب باكستان فريد أحمد، وأيضا تصور عباس وإيجاز أحمد اللذان لعبا لنادي الســـيب بطل كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للموسم 2016م وأساهما في عودة الإنجازات للسيب.
الجدير بالذكر أن منتخبنا سيخوض منافسات المرحلة الثانية من دوري العالم للهوكي ببنجلاديش خلال الفترة من 4 إلى 12 مارس المقبل في المجموعة التي تضم كلا من (منتخبنا الوطني بنجلاديش مصر كندا سيريلانكا غانا فيجي الصين)، حيث سيتأهل أول وثاني المجموعة إلى المرحلة الثالثة وقبل النهائية من البطولة.
وسيدخل 22 لاعبا للمعسكر الثاني لمنتخبنا الوطني بمسقط خلال الفترة من 5 إلى 14 فبراير المقبل، والذي يضع فيه الجهاز الفني كافة ثقله الفنية من إعداد فني وبدني، وسيختتم منتخبنا مرحلة الإعداد بمعسكر خارجي في مدينة ملاكا الماليزية خلال الفترة من 20 فبراير وحتى الأول من مارس يخوض خلاله المنتخب 5 تجارب ودية مع أندية الدوري الممتاز الماليزي، تغادر بعدها بعثة المنتخب من مدينة ملاكا الماليزية إلى دكا البنجلاديشية للمشاركة في المرحلة الثانية من دوري العالم للهوكي في الفترة من 4 إلى 12 مارس المقبل.