بعد خيبة «الكان».. استقالة ليكنز من تدريب محاربي الصحراء

الجماهير الأربعاء ٢٥/يناير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
بعد خيبة «الكان».. استقالة ليكنز من تدريب محاربي الصحراء

الجزائر - أ ف ب

قدم مدرب الجزائر البلجيكي جورج ليكنز الثلاثاء استقالته من منصبه غداة إقصاء المنتخب من كأس الأمم الإفريقية (الكان) في كرة القدم، في خطوة تعيد تسليط الضوء على جدل حول جنسية مدرب المنتخب الوطني.

وخلال الأعوام القليلة الفائتة، استبدلت الجزائر مدرب منتخبها الوطني لكرة القدم أكثر من مرة، علما أن آخر مدرب جزائري للمنتخب يعود إلى العام 2011، ما دفع عددا من نجوم اللعبة السابقين إلى طرح نقاش حول مدرب “الخضر”: أجنبي أم جزائري؟
وأعلن الاتحاد الجزائري الثلاثاء أنه “بعد إقصاء المنتخب الوطني المبكر من نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، استقال السيد جورج ليكنز من منصبه كمدرب المنتخب الوطني”.
وقال ليكنز، بحسب ما نقل عنه الموقع الإلكتروني للاتحاد، أنه “نظرا للضغط الممارس على الاتحاد والمنتخب الوطني، آثرت وقف تعاقدي بالتراضي”، ورفع ذلك إلى رئيس الاتحاد محمد روراوة.
وأضاف: “لصالح الجميع، أفضل الرحيل على رغم إنني أقوم بذلك مع حسرة في القلب، متمنيا كل النجاح للمنتخب الوطني”.
وكان ليكنز (67 عاما) تولى تدريب المنتخب الجزائري في أكتوبر 2016 خلفا للصربي ميلوفان راييفاتش.
وأقصيت الجزائر من الدور الأول للبطولة الإفريقية التي أحرزت لقبها مرة وحيدة عام 1990، بعد تعادلين وخسارة. فهي تعادلت الاثنين مع السنغال 2-2، وهي النتيجة نفسها لمباراتها الافتتاحية مع زيمبابوي، بينما خسرت مباراتها الثانية أمام تونس 1-2. وحلت الجزائر ثالثة ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطتين، بينما تأهلت السنغال المتصــدرة وتونس الثانية إلى ربع النهائي.