"ميرياد" أول مشروع عقاري في السلطنة لسكن الطلاب خارج الحرم الجامعي

مؤشر الثلاثاء ٢٤/يناير/٢٠١٧ ٢٣:٠٣ م
"ميرياد" أول مشروع عقاري في السلطنة لسكن الطلاب خارج الحرم الجامعي

إسمع الخبر

مسقط حمدي عيسى عبد الله

بــ105 ملايين دولار أمريكي .. وقعت شركة سندان للتطوير اتفاقية مع مجموعة استرتيجيك هاوسنج شريك آست كامبس العالمية لإنشاء "ميرياد" أول مجمع سكني للطلاب في السلطنة خارج الحرم الجامعي بمواصفات عالمية وذلك في حفل احتضنه فندق انتركونتيننتال برعاية وكيل وزارة التعليم العالي سعادة د.عبد الله بن محمد الصارمي، وقد وقع الاتفاقية من جانب سندان رئيسها التنفيذي سعيد الراشدي ومن جانب مجموعة استرتيجيك هاوسنج رئيسها التنفيذي فيكرم راو.

المجمع السكني الطلابي "ميرياد" سيكون في منطقة الخوض في موقع قريب من جامعة السلطان قابوس وعدد من مؤسسات التعليم العالي وبالإضافة إلى كونه بيئة آمنة سيتسع لاستضافة 2685 طالباً، كما سيضم المجمع السكني 1584 غرفة تم تصميمها بعناية فائقة وتوفر أثاثاً مريحاً وعملياً بما في ذلك مكاتب الدراسة والمرافق العامة ودورات المياه، وتتيح "ميرياد" للطلاب حرية اختيار السكن في غرف مفردة أو ثنائية ذات تصميم مميز وعملي وبأسعار معقولة، كما توفر صالات مشتركة بنمط عصري ومطبخ مجهز بتصميم حديث في كل طابق كما يتميز "ميرياد" بتصميم معماري فريد يرتكز على توفير جو ملائم من الراحة والأمان وأجواء من الترفيه والتسلية وكل متطلبات واحتياجات الطالب السكنية في مكان واحد. وقد حرصت الشركة الإيطالية ماندرسي المسؤولة عن تصميم "ميرياد" على أن يكون التصميم ملائم للبيئة المحلية في السلطنة وأهم ما يميز المشروع قربه من الحرم الجامعي الأمر الذي يزيد من نسبة التنقل اليومي بين مكان الإقامة ومقر الدراسة وهذا الأمر يساهم إلى حد كبير في توفير المال والوقت. حيث يساعد السكن داخل الحرم الجامعي أو على مقربة منه الطلاب في حضور جميع المحاضرات و الانخراط مع المجموعات الدراسية والتردد على الأساتذة و الدراسة في مكتبة الجامعة بالإضافة إلى المشاركة في المشاريع الأكاديمية التي تقام داخل الحرم الجامعي.
و مشروع "ميرياد" لا يوفر مساحة معيشية فقط بل تحرص على ضمان تجربة مريحة وذلك من خلال توفير طابقين من محلات التسوق والمرافق الترفيهية للمقيمين والزوار، ويضم مجموعة من المطاعم والمقاهي ومحلات التسوق والمسرح وكذلك النوادي والصالات الرياضية وصالات التسلية والخدمات الشخصية بالإضافة إلى صالات الانتظار في كل طابق ومواقف للسيارات على مستويين في الطابق الأرضي. و للمباني الثلاثة للمجمع مداخل منفصلة عن مراكز التسوق تسهل الوصول إليها مع تخصيص مساحات استقبال لضمان دخول آمن. سيتم تشكيل طاقم آمني للعمل 24 ساعة و لن يسمح بدخول غير الطلاب المصرح لهم بذلك، كما سيتم مراقبة جميع المداخل و الصالات المشتركة بكاميرات المراقبة.

يجدر بالذكر أن شركة سندان للتطوير مطور عقاري رائد في السلطنة تأسست في 26 يناير 2016 و تسعى إلى إقامة مشاريع في مجالات مختلفة وتخدم فئات متعددة، إضافة إلى تنشيط سوق الاقتصاد العماني، آخذة بعين الاعتبار رغبات المستثمرين واتجاهات السوق العقاري إذ تحرص سندان على إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات والفرص الاستثمارية. وترتكز سندان في مشاريعها على الانطلاق من نقطة الإبداع في إيجاد مشاريع جديدة ذات جدوى وأهمية تخدم فئات مجتمعية مختلفة، وقد قدمت مشروع مدينة سندان للصناعات الخفيفة الذي هو قيد الإنشاء وهو الأول من نوعه في السلطنة كما تولي سندان اهتماماً كبيراً بالتخطيط لهذه المشاريع حيث يتم دراسة السوق دراسة شاملة مبنية على إحصاءات علمية، مع الحرص على مواكبة آخر التطورات في مجال التطوير العقاري.