أمطار الخير تهطل على محافظات السلطنة

بلادنا الثلاثاء ٢٤/يناير/٢٠١٧ ٢١:٢٦ م
أمطار الخير تهطل على محافظات السلطنة

مسقط -العمانية
شهد عدد من ولايات ومحافظات السلطنة اليوم هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة أدت إلى نزول الشعاب وجريان الأودية. ففي ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة هطلت أمطار متوسطة على مركز الولاية والسهيلة ، فيما هطلت أمطار خفيفة على ولاية صحم في قرى سيح الطيبات ومجز الصغرى ، كما جاءت خفيفة على مركز ولاية شناص ومركز ولاية لوى ومركز ولاية الخابورة جرت على إثرها الشعاب. وشهدت ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة وقرية السوادي التابعة لها وقرى الثرمد والطريف التابعة لولاية المصنعة أمطار خفيفة.

أما في ولاية البريمي بمحافظة البريمي فقد هطلت أمطار خفيفة على قرى صعراء وأرض الجو والخضراء وحماسه والغريفه والعقدة وخضراء السيح وصاع والزروب ووادي حمد ومضبه وردة والفياض كما كانت خفيفة أيضًا على مركز ولاية محضة وقرى حيوان والخطوة وعيول وشرم والجويف والجزيرة ووادي الجزي والطريريحة ووادي الحيول وواسط والرابي.
كما هطلت أمطار خفيفة على ولاية السنينة في قرى /السلاحة والهرموزي ووادي السيفه ، وخفيفة على نيابة حفيت في قرى حفيت والقابل وخفيفة أيضا على نيابة الروضة في قرى /الشعيبة والفي ووادي السميني وحذف الروضة جرت على إثرها بعض الشعاب.

أما في ولاية السيب بمحافظة مسقط فقد هطلت أمطار خفيفة على /الخوض والمعبيلة والموالح وخفيفة أيضا على ولاية بوشر في الخوير ، وعلى ولاية مطرح في الحمرية وروي وعلى ولاية العامرات في /مركز الولاية والجفينة

. أما في ولاية ينقل بمحافظة الظاهرة فقد هطلت أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة، فكانت غزيرة على الوقبة جرى على إثرها وادي بيحاء وأدى إلى قطع الحركة المرورية بين الظاهرة وصحار، وخفيفة على قرى مجزي وصيع وفلج السديرين والجزيرات /، كما جاءت خفيفة على ولاية ضنك في قرى / مركز الولاية وفداء ودوت والظويهريه /، وعلى ولاية عبري في قرى كل من / مركز الولاية والصبيخي والدريز وسويداء الماء /، بينما تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة على ولاية ضنك في قرى / مركز الولاية والفتح / جرت على إثرها بعض الشعاب. وتتوقع مصادر المديرية العامة للأرصاد الجوية ان يكون الطقس غائم جزئيا على المحافظات الشمالية للسلطنة مع فرص لهطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على محافظات مسندم وشمال وجنوب الباطنة ومسقط والبريمي والظاهرة والداخلية وشمال وجنوب الشرقية .