شرطة دبي تساعد سريلانكياً للجوء إلى سويسرا

الحدث الثلاثاء ٢٤/يناير/٢٠١٧ ١٨:٢٥ م
شرطة دبي تساعد سريلانكياً للجوء إلى سويسرا

دبي – ش
أنهت الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين إجراءات لجوء أحد الأشخاص من الجنسية السريلانكية إلى سويسرا، بحسب ما جاء في صحيفة الخليج الإماراتية.
وأكد مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان في دبي العميد د. محمد المر أن الشخص قدم لمطار دبي ترانزيت مرحلاً من إحدى الدول الأجنبية بعد اكتشاف تزوير في جواز سفره، وأثناء وجوده في مطار دبي الدولي طلب التواصل مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في أبوظبي، حيث تم مخاطبتها، وبناء على التنسيق بين الإدارة والمفوضية تم إيواء الشخص في أحد الأماكن لمدة 10 أيام، ومن ثم قامت المفوضية بالتواصل معه وإنهاء إجراءات لجوئه إلى سويسرا بعد موافقة السلطات السويسرية نظراً لوجود ابنته في ذات البلد، وقامت الإدارة بالتنسيق مع إحدى الجمعيات الخيرية بتوفير تذكرة سفر له وغادر على الفور.
وأكد أنها ليست الحالة الأولى التي يتم مساعدتها ولكن هناك العديد من حالات اللجوء التي تم التنسيق فيها مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، والتي تنطبق عليهم شروط اللجوء لدول أجنبية.
من جانبه قال مدير إدارة الحريات والحقوق بالإدارة العامة لحقوق الإنسان في دبي العقيد د. أحمد المنصوري إن الإدارة قامت بعدة إنجازات خلال العام الماضي فيما يتعلق بحماية حقوق موظفي قوة شرطة دبي، وأبنائهم، لافتاً إلى أن من أهم المشاريع الناجحة التي قدمت لأفراد القوة مساعدة الموظفين الذين يعانون حالات عقم، حيث تم الاتفاق مع أحد المراكز المتخصصة في دبي لعلاج تلك الحالات، وتقديم العلاجات والعمليات الجراحية المطلوبة على نفقة القيادة، حيث استفاد من المشروع عدد لا بأس به من الحالات التي تم إدخال الفرحة لدى أسرهم بإنجاب طفل.
وأشار إلى أن من المشاريع المهمة أيضاً التي نفذت مشروع «بسمة لكل معاق» والذي قامت من خلاله الإدارة بتقديم مساعدات دراسية وعلاجية لأبناء أفراد القوة من ذوي الإعاقة، وهذا المشروع مستمر خلال عام الخير من أجل تقديم كافة المساعدات المطلوبة لذوي الإعاقة من أبناء العاملين في شرطة دبي.