ظاهرة تشهدها ولاية الحمراء أسماك كبيرة وملونة في مسار وادي الملح والمدعام

مزاج الأربعاء ٠٦/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٤٥ ص
ظاهرة تشهدها ولاية الحمراء 
أسماك كبيرة وملونة في مسار وادي الملح والمدعام

الحمراء - طالب بن علي الخياري
في ظاهرة شهدتها ولاية الحمراء يوم أمس قام عدد من المواطنين بصيد اسماك كبيرة من مسار وادي الملح والمدعام والذي تدفقت فيه المياه على شكل عيون وينابيع.
وقد بدأت بعض الاسماك مختلفة الاحجام والتي تعيش في المياه الحلوة تتكاثر، حيث استطاع المواطن النصر بن محمد الربعاني اصطياد أسماك مختلفة الألوان والأحجام من مياه الغيل.
ويروي الربعاني تفاصيل الحكاية قائلا: كنت استمتع بالجلوس قرب النهر في فترة ما بعد الظهيرة وقمت بتجربة الانتقال للجهة الأخرى للوادي بسيارتي الدفع الرباعي فشاهدت شيء كبير يسبح في مياه الوادي وبعد التمعن وجدتها سمكه كبيرة، في البداية لم أصدق ما رأيته وبعد ذلك نزلت من سيارتي وكانت عندي أدوات صيد الأسماك كالسنارة أستخدمها عند ممارسة هواية الصيد بولاية صور، وبالفعل أستطعت صيد هذه الاسماك الكبيرة.
ويشير الربعاني إلى أن هذه الأسماك تم رميها وهي صغيرة في مياه الغيل في الوادي من قبل عبدالله بن أحمد بن زاهر العبري ومن جهات أخرى وتربت وتكاثرت على المياه وطحالب الوادي؟.
من جهته أكد عبدالله العبري على أنه قام برمي سمك من نوعية البلطي في بداية شهر سبتمبر بهدف إضافة جمالية للمكان ومكافحة تكاثر الحشرات كالبوض وهذه النوعية تحتاج إلى مساحة من أجل التكاثر ويقول: تفاجأت قبل فترة بسرعة تكاثرتها وضخامة احجامها وجمال اشكالها .
الجدير بالذكر أن مياه الغيل ظهرت منذ أكثر من أربعة أشهر نتيجة أمطار الخير على الولاية مما أوجد بيئة مناسبة لعيش ونمو الأسماك بأحجام مختلفة بالإضافة إلى تواجد نباتات مختلفة تتغذى عليها الأسماك. حيث أصبح المكان أصبح يستقطب اعدادا كبيرة من الزوار من داخل وخارج السلطنة.