بلدية مسقط تعالج عشرات البلاغات التي وردتها أثناء هطول الأمطار

بلادنا الثلاثاء ٢٤/يناير/٢٠١٧ ١٧:٥٤ م
بلدية مسقط تعالج عشرات البلاغات التي وردتها أثناء هطول الأمطار

إسمع الخبر

مسقط - ش
نظرا لهطول الأمطار ونزول الشعاب وعدد من الأودية بمختلف ولايات محافظة مسقط بشكل متفاوت فقد كثفت بلدية مسقط جهودها في التعامل مع التجمعات والبرك المائية والانسدادات في خطوط وأنظمة تصريف مياه الأمطار على الطرق الرئيسية والفرعية نتيجة هطول أمطار الخير خلال هذه الفترة وإزالة الأشجار المتساقطة جراء الرياح النشطة .

وعملت قنوات تصريف المياه السطحية على الطرقات الرئيسية والمناطق الحيوية بكفاءة عالية لاستيعاب الكميات الكبيرة من الجريان السطحي. وباشرت الفرق الفنية والميدانية العمل فورا على تنظيف أنظمة التصريف وشفط المياه وإزالة أكوام الأتربة من الشوارع لضمان انسيابية الحركة المرورية، والقيام بأعمال النظافة العامة .

وتم تزويد الولايات بالآليات والمعدات الثقيلة للعمل بجهود سريعة على إعادة الخدمات إلى طبيعتها وباشرت الفرق الفنية والميدانية بتنظيف الأحياء السكنية وأنظمة التصريف المائي وإزالة الترسبات والطين وبقايا الأشجار من على الشوارع والأحياء السكنية والميادين .

كما توزعت مركبات النقل لحمل بقايا المخلفات إلى المرادم ليتم التخلص منها بطريق صحية وآمنة. وتواصل البلدية أعمالها في تنظيف الأحياء السكنية والشوارع الفرعية من بقايا الأشجار المتساقطة ومخلفات الأمطار. وتتفاعل البلدية بصورة فورية مع الملاحظات التي وردت من المواطنين والمقيمين عبر مركز اتصالات مسقط (1111) حول تجمعات المياه وانسدادات في قنوات التصريف وتساقطات للأشجار والمواد غير الثابتة وغيرها من الملاحظات، حيث وردت لمركز الاتصالات عشرات البلاغات من مختلف ولايات محافظة مسقط وتم التعامل مع الملاحظات ومعالجة الأوضاع، وقد عملت الفرق في مختلف المديريات العامة التابعة للبلدية خلال هطول الأمطار على معالجة الملاحظات ورصد المواقع التي عادة تتجمع فيها مياه الأمطار وستواصل الفرق عملها خلال الأيام القادمة لتكون جاهزة على مدار الساعة للتعامل مع ما قد ينتج من تطورات خلال الحالة الجوية الراهنة لضمان انسيابية حركة السير دون إي معوقات. وتدعو البلدية كافة المواطنين والمقيمين بتوخي الحذر والإبلاغ عن أية ملاحظات تتعلق بالعمل البلدي بمسقط على رقم مركز اتصالات مسقط (1111) أو عبر الحسابات الرسمية لبلدية مسقط في مواقع التواصل الاجتماعي .