مشكلة طفح مياه الصرف الصحي في القرم في طريقها للحل

بلادنا الثلاثاء ٢٤/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
مشكلة طفح مياه الصرف الصحي في القرم في طريقها للحل

مسقط - سعيد الهاشمي
استجابة لشكاوى عدد من الأهالي في منطقة القرم من ظهور مشكلة طفح مياه الصرف الصحي من إحدى البنايات في إحدى المناطق بالقرب من حديقة القرم الطبيعية منذ فترة طويلة.
وبهدف الوقوف على تفاصيل هذه المشكلة والعمل على حلها قامت "الشبيبة" بالتواصل مع الجهات المعنية لإيجاد حلولٍ جذريةٍ ونهائيةٍ لها، وقد أشارت بلدية مسقط خلال التواصل معها إلى أن الموضوع محال للشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي "حيا للمياه"، حيث تم التواصل معها لإيجاد حل للمشكلة.
"حيا للمياه" أكدت على لسان مدير دائرة الشؤون الحكومية فيها المهندس سالم بن عوض بن سالم الربخي أن الشركة قامت بالتنسيق مع بلدية مسقط وملاك البناية المذكورة لإيجاد حل للمشكلة، حيث التقت بهم في موقع تجمع المياه وشاهدت المشكلة عن قرب وناقشت سبل حلها في أسرع وقت.
وأضاف المهندس سالم الربخي: وجهت الشركة مالكي البناية لاتخاذ الإجراءات السريعة لتوصيل بنايتهم بشبكة الصرف الصحي التابعة للشركة، وذلك حسب النظام المتبع لدى الشركة في هذا الخصوص، حيث أكد مالكو البناية أنهم سينتهون من عملية التوصيل خلال أسبوعين على أبعد تقدير.
وأضاف الربخي قائلا: لقد قمنا بتوجيه مالكي البناية بشفط جميع البرك المتكونة في الموقع وتغطية الأرض وتسويتها وتنظيفها من مياه الصرف الصحي التي غطت تلك المنطقة، وقد أكد مالكو البناية بأنهم سيقومون بذلك وتم التعاقد مع صهريجٍ لشفط مياه الصرف الصحي بواقع مرتين في اليوم، وقد باشر بذلك اعتبارا من يوم أمس الاثنين وذلك للتأكد من عدم حدوث طفح لمياه الصرف الصحي في تلك المنطقة مرة أخرى.
ونوه الربخي إلى أن "حيا للمياه" تعتبر الحفاظ على نظافة البيئة من أهم أولوياتها، مضيفا أن المعنيين بالشركة سيقومون بمراقبة تنفيذ ما تعهد به مالكو البناية وتنفيذ مشروع الربط في أقرب وقت ممكن دون حدوث أية أضرار بيئية محتملة في المستقبل.