القضاء الاسباني يستدعي نيمار مجددا ويعكر عليه أجمل لحظات حياته واحتمال سجن رئيس برشلونة لهذه الاسباب

الجماهير الجمعة ٠٥/فبراير/٢٠١٦ ١٩:٥١ م
القضاء الاسباني يستدعي نيمار مجددا ويعكر عليه أجمل لحظات حياته واحتمال سجن رئيس برشلونة لهذه الاسباب

وكالات – ش: سيُرافق نيمار الى المحكمة كل "المتهمين" المشكوك بتورّطهم بهذه الصفقة وهم: رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتيمو وساندرو روسيل، والد نيمار بصفته وكيل أعماله بالاضافة الى ممثلين عن نادي سانتوس
قبل 3 أيام على إعتلائه منصّة زيروخ كأفضل لاعبي عام 2015 عادت قضية نيمار مع الضرائب تطفو على ساحة الكرة الاسبانية لتُعكّ على اللاعب البرازيلي أجمل لحظات مسيرته مع برشلونة. ونقلت صحيفة "سبورت" عن إذاعة "كادينا سير" ان قاضي الضرائب قرر، اليوم الجمعة، استدعاء النجم نيمار دا سيلفا للمثول أمام المحكمة لتقديم بيان مكتوب حول اتهامه في قضية فساد واحتيال تخص صفقة انتقاله لبرشلونة.
وسيُرافق نيمار الى المحكمة كل "المتهمين" المشكوك بتورّطهم بهذه الصفقة وهم: رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتيمو وساندرو روسيل، والد نيمار بصفته وكيل أعماله بالاضافة الى ممثلين عن نادي سانتوس البرازيلي، النادي الذي كان يلعب نيمار في صفوفه قبل الانتقال الى النادي الكتلوني.
وتعود قضية نيمار الى فترة قيادة روسيل للنادي الكتلوني حينما تم التوقيع مع نيمار، إذ تقدّمت إحدى شركات التسويق التي تملك حقوق نيمار بشكوى عدم الحصول على قوقها البلغة 40% من نسبة صفقة انتقاله الى برشلونة التي زعم برشلونة انها بلغت 57.1 مليون يورو وبعد مرور قرابة 15 شهراً اعترف النادي انها بلغت 108 مليون يورو.
ووفقا لصحيفة "ماركا" فإن برشلونة سيدفع مبلغ 8.8 مليون يورو لسلطات الضرائب الإسبانية وذلك لوجود إختلاس في الصفقة.
وذكرت صحيفة سبورت اليوم ان في حال ثبتت تُهم الاختلاس فإن والد نيمار ورئيس برشلونة مهددون بالسجن لمدة تترواح بين عامين و 7 اعوام.