علوم العصر

بلادنا الأحد ٢٢/يناير/٢٠١٧ ٢٠:٠١ م

قامت دورية تابعة لخفر السواحل بدبا بمساعدة قارب سياحي لإحدى الشركات السياحية بعد تعطل في محركه بسبب سوء الأحوال الجوية، وقد قامت الدورية بقطر القارب إلى ميناء دبا.

حصل فريق بحثي من كلية الهندسة في جامعة السلطان قابوس على براءة اختراع لابتكاره جهازا وطريقة شحن لاسلكي محمول متعدد العناصر.

ناقشت جامعة السلطان قابوس ممثلة بقسم التاريخ بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية رسالة ماجستير بعنوان: " الشيخ عيسى بن صالح الحارثي (1290 – 1365هـ / 1874- 1946م ) : سيرته ودوره السياسي في عُمان" وهي من إعداد طالب الماجستير زاهر بن سعيد السعدي.

سجل عدد المسافرين عبر مطاري مسقط الدولي وصلالة حتى نهاية العام 2016 ارتفاعا بلغت نسبته 16.6% و17% على التوالي مقارنة بنهاية العام 2015 ليبلغ مجموع من سافروا عبر المطارين 13 مليونا و230 ألفا و272 مسافرا وفق ما أفادت آخر البيانات الاحصائية الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

استلم الناقل الوطني ثلاث طائرات من طراز أيه 300-330 بعد أن خضعت مقصورات الدرجة الأولى فيها إلى عمليات تحديث شاملة؛ الأمر الذي يعكس بدوره التزام الطيران العُماني في استثماراته الحالية التي ترمي إلى تعزيز سبل الراحة والرفاهية لضيوف الناقل في الأجواء.

رئيس مجلس إدارة شركة أنوار آسيا للاستثمار أنور البلوشي :المستثمر العماني معروف بذكائه وتركيزه على تنويع استثماراته والسوق الأمريكية بما تشهده من نمو وحوافز في مختلف القطاعات خاصة القطاع العقاري تعد وجهة مثالية للمستثمرين من مختلف دول العالم بما في ذلك المستثمرون العمانيون.