"صحار" تستضيف لقاء جوالة الكليات التطبيقية

بلادنا الأحد ٢٢/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
"صحار" تستضيف لقاء جوالة الكليات التطبيقية

صحار - حمد بن عبدالله العيسائي

تنطلق اليوم فعاليات اللقاء التاسع لعشائر جوالة الكليات التطبيقية وذلك بضيافة كلية العلوم التطبيقية بصحار، وستستمر فعالياته خلال الفترة من 22-25 يناير الجاري بمشاركة ست من كليات العلوم التطبيقية: صحار، والرستاق، وعبري، ونزوى، وصلالة، وصور، بالإضافة لمشاركة جامعة صحار وأندية شمال الباطنة.
اللقاء يقام سنوياً، ويأتي هذا العام تحت شعار "تميّز كشفي وعطاء تقني" بمشاركة 55 قائداً وجوالاً، ويهدف إلى بناء الشخصية المتكاملة في جوانب الحياة المختلفة، وتأهيلها لممارستها من خلال القيم الأخلاقية التي تحقق التفاعل والإيجابية في المجتمع، وكل ذلك تهدف الحركة الكشفية لتحقيقه وتركز عليه بصورة أكبر في مرحلة الجوالة.
وقد تم وضع برنامج مثرٍ يحمل بين طياته فقرات شيّقة تلائم احتياجات الجوالة، يبدأ باستقبال الوفود وتوزيع المشاركين على المخيمات الفرعية والرهوط ، بعدها تبدأ مراسم رفع علم اللقاء، ويتضمّن اللقاء زيارات علمية إلى كلية عمان البحرية الدولية ومعهد التدريب المهني بصحم بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الورش وحلقات العمل.
وقال القائد عرفات بن عبدالله الصالحي، قائد عام اللقاء: إن الدور الذي تقوم به وزارة التعليم العالي ممثلة في المديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية، يأتي من أجل الرقي بمواهب الطلبة وتنمية مهاراتهم واستغلال أوقات فراغهم بما هو مفيد، وهي تأمل أن ترتقي باتجاهاتهم وقيمهم ومهاراتهم في التواصل الاجتماعي وتحمل المسؤولية بما يتلاءم مع معطيات المجتمع والعالم الخارجي. وحول استعدادات الكلية التطبيقية بصحار لاستضافة اللقاء، قال: تسعد الكلية باستضافة هذا الحدث المهم في الحركة الكشفية بالسلطنة وتمد أذرع الود والتقدير مرحّبة بالوفود المشاركة. وفي هذا المقام أتقدم بالشكر الجزيل لقادة عشائر جوالة الباطنة على التعاون والإسناد الطيب.