x

الهجانة تشتري خدود وبرمودة تنال السيارة في مسابقة المزاينة بالفليج

الجماهير الأحد ٢٢/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
الهجانة تشتري خدود وبرمودة تنال السيارة في مسابقة المزاينة بالفليج

بركاء - حمود العامري

تمكنت الناقة خدود من الفوز بالمركز الأول في الشوط الأول والذي خصص للمفاريد أبكار وبالتالي انتقلت ملكيتها للهجانة السلطانية، فيما نالت الناقة برمودة السيارة بفوزها بالمركز الأول في الشوط الثاني والذي خصص لفئة المفاريد أبكار وذلك في اليوم الأول لانطلاقة مسابقة المزاينة للإبل على مضمار المزاينة بالفليج بولاية بركاء، والذي يأتي ضمن المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية الذي تنظمه شؤون البلاط السلطاني ممثلًا بالهجانة السلطانية. اشتمل اليوم الأول على خمسة أشواط خصصت لسن المفاريد جاءت نتائجها كالآتي:

الشوط الأول: المفاريد

أبكار (التسعيرة)

توجت بالمركز الأول (خدود) لمالكها سويبق بن محمد بن سعيد الحرسوسي من ولاية هيماء، وحصلت على المركز الثاني (مياسة) لمالكها عبيد بن جميل بن بخيت السناني من ولاية الخابورة، وجاءت بالمركز الثالث (جدايل) لمالكها منصور بن سيف بن خميس البادي من ولاية صحم.

الشوط الثاني: المفاريد

أبكار (التحدي)

فازت بالمركز الأول (برمودة) لمالكها عبدالله بن محمد بن سعيد الحرسوسي من ولاية هيماء، وجاءت بالمركز الثاني (تحذير) لمالكها راشد بن عبدالله بن علي السعيدي من ولاية صحم، أما المركز الثالث فكان من نصيب (الدماني) لمالكتها صبيحاء بن حمد بن الضبيب الدرعية ومضمرها سعيد بن علي بن سالم المعمري من نيابة حمراء الدروع، واحتلت المركز الرابع (الزاهية) لمالكها علي بن سيف بن علي السعيدي من ولاية الخابورة.

الشوط الثالث: المفاريد

أبكار (نقدي)

نالت المركز الأول (غيد) لمالكها سالم بن راشد بن سالم السنيدي من ولاية الكامل والوافي، تلتها (برمجة) لمالكها عبدالله بن محمد بن سعيد الحرسوسي من ولاية هيماء، واحتلت المركز الثالث (مياسة) لمالكها ناصر بن سعيد بن سلطان البدري من ولاية بدية.

الشوط الرابع: المفاريد أبكار (نقدي)

فازت بالمركز الأول (ضجة) لمالكها بدر بن أحمد بن محمد الجنيبي من ولاية الدقم، وحققت (فرحة) المركز الثاني لمالكها ياسر بن سعيد بن صالح الحرسوسي من ولاية هيماء، وبالمركز الثالث (فزعة) لمالكها الشيخ عبدالعزيز بن فهد بن سلطان الحوسني من ولاية الخابورة.

الشوط الخامس: مفاريد جعدان (نقدي)

توج بالمركز الأول (مصيحان) لمالكه جاسم بن محمد بن ناصر الهاشمي من ولاية صور، وحصل على المركز الثاني (صوغان) لمالكه راشد بن علي بن ذيبان الحرسوسي من ولاية هيماء، واحتل المركز الثالث (مولع) لمالكه علي بن سالم بن مسعود البادي من ولاية صحم.

أشواط اليوم

تتواصل فعاليات المزاينة حتى الحادي عشر من فبراير الجاري وتقام صباح اليوم (الأحد) خمسة أشواط، أربعة منها لفئة الحجائج أبكار حيث سيكون الشوط الأول شوط التسعيرة والشوط الثاني للتحدي والشوط الثالث والشوط الرابع نقدي، والشوط الخامس مخصص لفئة الجعدان.