يستهل برنامجه بأمسية شعرية النادي الثقافي ينظم فعاليات فكرية وأدبية خلال الشهر الجاري

مزاج الأربعاء ٠٦/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٤٠ ص
يستهل برنامجه بأمسية شعرية
النادي الثقافي ينظم فعاليات فكرية وأدبية خلال الشهر الجاري

مسقط - العمانية
يحفل برنامج النادي الثقافي لشهر يناير الجاري بالعديد من الفعاليات والانشطة الثقافية التي تعكس المستوى الذي بلغه المشهد الثقافي العماني كما تضع المهتمين بالشان الثقافي في تواصل مستمر مع المحيط الثقافي الاقليمي و الدولي.
ويستهل النادي الثقافي المشوار بأمسية شعرية تقام اليوم للفائزين في مسابقة الأندية للإبداع الشبابي 2014م/2015م بمقر النادي في القرم.
ويشارك في الأمسية شاعران في مجال الشعر الفصيح وهما الشاعر أحمد بن حسين الفارسي والشاعر ناصر بن سعيد الغساني، فيما يشارك ثلاثة شعراء في مجال الشعر الشعبي وهم الشاعر فهد بن يوسف الأغبري والشاعر عبدالله بن حمدان الكعبي والشاعر أحمد بن سعيد المغربي.
وتأتي استضافة النادي لهذه الأمسية في إطار مساعي النادي لتعزيز وتفعيل الشراكة بين مختلف المؤسسات، لاسيما فيما يتعلق بإبراز المواهب الشابة وتقديمها للمشهد الثقافي والتعريف بها إعلاميا، انطلاقا من تأكيد رسالة النادي الرائدة في هذا المضمار، باعتباره المظلة الحاضنة التي انطلقت منها العديد من المواهب الإبداعية الشابة في مختلف المجالات، وشقت طريقها نحو النضج وتحقيق الذات حتى باتت تجارب مرموقة يشار إليها بالبنان، وتسهم بفعالية في تمثيل السلطنة في مختلف المحافل الثقافية الكبرى.
ونظرا للأهداف التي تتوخاها هذه المسابقة فقد ارتأى النادي تخصيص أمسية للمواهب المتميزة التي تحرز فيها مراكز متقدمة، إذ أن المسابقة تهدف إلى العمل على تطوير العمل الشبابي المؤسسي لتشجيع واستقطاب المجيدين والمبدعين في مختلف الأنشطة الشبابية وتنمية قدراتهم، إلى جانب تمكين شباب الأندية من التفاعل مع مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية وربطها بقضايا المجتمع، بالإضافة إلى استقطاب الشباب للأندية والمجمعات الرياضية لتصبح لهم مراكز لإبداعاتهم في مختلف المجالات.
و في 12 يناير الجاري تقام ندوة حول التراث و المجتمع المعرفي تليها مشاركة النادي في مهرجان مسقط لتعزيز الدور الثقافي للمهرجان.
و في 18 من الشهر نفسه تقام جلسة حوارية حول ثقافة الطفل المعاق ومسؤولية التاسيس وذلك بالتعاون مع مركز الوفاء لتاهيل المعاقين.
وفي اليوم الذي يليه تقام حلقة عمل حول اغلفة الكتب تقيمها الجمعية بالتعاون مع الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.
وفي 26 يناير يدشن النادي مشروع تراسل الفنون و يختتم فعاليات الشهر بمحاضرة تقام في 27 يناير بالتعاون مع جامعة نزوى بعنوان شجرة اللبان ثروة قومية وطنية للمحاضر احمد الحراصي.