x

لكزس ويوروبا كورب تكشفان عن المركبة الفضائية سكاي جَت

مؤشر الأحد ٢٢/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
لكزس ويوروبا كورب تكشفان عن المركبة الفضائية سكاي جَت

مسقط - ش

لا يقتصر شغف لكزس بتقديم أفخم وأرقى أنواع السيارات وحسب، بل يمتد ليشمل العديد من المجالات الأخرى بما فيها التكنولوجيا والفنون وغيرها. ومؤخرًا أعلنت لكزس عن عقد شراكة إبداعية مع استوديو "يوروبا كورب" للإنتاج السينمائي. وستكون إحدى أبرز ثمار هذا التعاون فيلم الخيال العلمي المرتقب "فاليريان ومدينة الألف كوكب"، المزمع إطلاقه هذا العام، وهو من بطولة كارا ديلافين وداين ديهان. وقد تعاونت "لكزس" مع الفريق الإبداعي للفيلم، حيث نجحا سويًا في ابتكار تصميم من وحي الخيال وترجمته على أرض الواقع في مركبة "سكاي جت"، وهي عبارة عن طائرة المطاردة الفضائية التي ستظهر في الفيلم. وقد تم الكشف عن فيديو ترويجي مشوق للفيلم على الموقع الإلكتروني الخاص به www.valerianmovie.com لإعطاء المعجبين نظرة أولى عن لقطات من الفيلم المنتظر ولمحة عن مناورات مركبة "سكاي جت" عبر قلعة "ألفا" الواقعة بين المجرّات.
وطمح فريق إنتاج الفيلم إلى تقديم المركبة الفضائية "سكاي جت" وتصويرها كمركبة متطورة سابقة لعصرها ولكنها تتميز في الوقت نفسه بالواقعية التي تتناسب مع عالم "فاليريان" الذي يأتي بعد 700 سنة من الآن. وكان الفريق قد التقى قبل ذلك مع تاكياكي كاتو، كبير مهندسي "لكزس" وفريق التصميم لدى الشركة، لمناقشة دمج تقنيات من وحي الخيال ووضعها في إطار واقعي مع خصائص تصميمية مستوحاة من عصرنا الحالي لمركبة "سكاي جت". كما تحمل هذه المركبة الفريدة نسخة معدلة خصيصًا من الشبكة الأمامية المغزلية المميزة لعلامة لكزس التجارية، ومصابيح أمامية تماثل مصابيح سيارة لكزس إل سي كوبيه 2018، والتي تمتاز بطابعها الرياضي وهيئتها الانسيابية. ويجمع فيلم "فاليريان ومدينة الألف كوكب" نخبة من ألمع النجوم،
وتعليقاً على هذا التعاون، قال المخرج لوك بيسون: "كنا نبحث عن علامة تجارية رائدة في مجال الابتكار والتكنولوجيا، والتي لا تكتفي بسجلها الحافل في مجال الإبداع والتطوير، بل تركز في أفكارها وابتكاراتها على المستقبل". وعلى مدى الأشهر المقبلة التي تسبق عرض الفيلم في يوليو 2017، تستعد لكزس لتوفير تجارب فريدة للمعجبين من كافة أنحاء العالم تهدف إلى إدخالهم في الأجواء المشوقة للفيلم. وفيما يتعلق بتطوير مركبة "سكاي جَت"، قال مدير عام إدارة العلامة التجارية العالمية لدى لكزس ديفيد نوردستروم: "كمعجبين بالإبداع السينمائي وبأفلام لوك بيسون وأعماله السابقة، نشعر في شركة لكزس بسعادة غامرة للتعاون معه ومساعدته في تحقيق رؤاه الفنية الفريدة. ولقد استمتعنا بالتحدي المتمثل في دمج فلسفة لكزس التصميمية وابتكاراتها التكنولوجية في هذا المشروع. ونحن نتطلع إلى تطوير شراكتنا مع "يوروبا كورب"، ونسعى جاهدين لتقديم تجارب استثنائية قابلة للتطبيق على أرض الواقع في السنوات المقبلة". من جانبه، قال تاكايوكي يوشيتسوجو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لتويوتا موتور كوربوريشن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تشتهر لكزس بأنها علامة تجارية تدعم الإبداع والمبدعين وتثري أسلوب الحياة الفاخر؛ ومن هذا المنطلق، لدينا التزام راسخ بأن نكون جزءًا من الابتكارات التي تمنح زبائننا تجارب فريدة تشكل مصدر إلهام وتشويق لهم بشكل أو بآخر، سواءً كان ذلك من خلال المشاريع التطويرية الرائدة التي من شأنها أن تصيغ مستقبل صناعة السيارات على الصعيد العالمي، أو من خلال تعاوننا مع استوديو سينمائي وتلفزيوني عالمي على غرار "يوروبا كورب".