x

«دودج نيون» السيارة المفضلة لدى الشباب

مؤشر الأحد ٢٢/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
«دودج نيون»

السيارة المفضلة لدى الشباب

مسقط -
أصبحت دودج نيون الجديدة أول سيارة مدمجة في منطقة الشرق الأوسط في الخمس سنوات الفائتة السيارة المفضلة لدى جيل الشباب، ويعود ذلك لأسباب عدة منها التصميم العصري للسيارة وتوفر مجموعة كاملة من أنظمة السلامة إلى جانب توفيرها لمستويات فائقة من الراحة وكل ذلك بسعر خيالي يبدأ من 5970 ريالاً عمانيًا فقط. وتشمل المواصفات القياسية المتوفرة في السيارة 6 أكياس هواء ونظام مساعد الفرامل على كافة العجلات ونظام توزيع الثبات بشكل إلكتروني ونظام الفرامل الطارئة ونظام توزيع قوة الفرامل على العجلات الأربع بشكل إلكتروني ونظام إلكتروني للتخفيف من حوادث انقلاب السيارة ونظام المساعدة في الطرق المنزلقة ونظام للجر ونظام مراقبة ضغط هواء الإطار ونظام التحكم في الملاحة وأنوار أمامية للتعامل مع الضباب. لا يتوقف الأمر عند هذا الحد حيث تأتي السيارة أيضا مع ضمان لمسافة 100,000 كلم /‏5 سنوات، أيهما أقرب. في الوقت الذي تتوفر فيه السيارة نيون إس إي بحساسات توقيف فإن نيون إس إكس تي تأتي مع كاميرا خلفية للمساعدة في توقيف السيارة.

إلى جانب توفير قيمة عالية مقابل المال فإن نيون تضمن متعة القيادة ويعود ذلك على محركها القوي 1.6 لتر 4 سلندر الذي يتميز بفعاليته في استهلاك الوقود وكذلك نظام نقل الحركة الأتوماتيكي 6 سرعات وهو ما يعني أن السيارة تضمن أعلى قدر من التجاوب مع رغبات السائق. علاوة على ذلك يتميز الفرش الداخلي باستخدام مواد ناعمة الملمس عالية الجودة وزينة بالكروم اللامع. يمكن للزبائن الاختيار من بين تشكيلة واسعة من الأقمشة الراقية والأنوار الأمامية إل إي دي.

علاوة على ذلك تأتي السيارة نيون مع مركز قيادة متكامل لمختلف المهام يتضمن نظام التحذير من الاصطدام مع السيارات في الأمام وهو النظام الحائز على عدة جوائز وكذلك نظام ترفيه يوكونكت وبلوتوث. تتميز شاشة السيارة بوجود أيقونات سهلة الاستخدام للقيام بمختلف الوظائف والتحكم في الراديو والتكييف والموسيقى والمساعدة في الملاحة عن طريق الأقمار الصناعية. كما تأتي السيارة مع مداخل يو إس بي تجعلك تقوم بتركيب الأجهزة الخاصة بك فيها وتشغيل ما تفضل بمنتهى السهولة.

الأكثر من هذا أن نيون توفر مساحة تخزين 520 لترًا في الحقيبة الخلفية المنخفضة لضمان سهولة تحميل وتنزيل الأغراض منها. كما تتوفر في السيارة مساحات أخرى للتخزين في صندوق القفازات والكونسول الأوسط وجيوب الأبواب وفي جيوب المقاعد الأمامية والخلفية مع وجود قابض للنظارات الشمسية. إذا أردت أن ترى بنفسك فما عليك سوى أن تحجز تجربة قيادة لسيارة نيون في شركة ظفار للسيارات، الموزع الحصري لسيارات فيات كرايسلر في السلطنة.