x

التقويم السنوي الجديد لـ«كيمجي رامداس» يبرز المؤثرين في المجتمع

مؤشر الأحد ٢٢/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
التقويم السنوي الجديد لـ«كيمجي رامداس» يبرز المؤثرين في المجتمع

مسقط -
أطلقت مجموعة كيمجي رامداس التقويم السنوي للعام 2017 الذي خصص هذه السنة لتكريم الشعراء والثقافة العمانية. فحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله- هو من أكثر الداعمين للفن والثقافة في السلطنة، وكعادتها تقدم كل سنة مجموعة كيمجي رامداس إهداءً للشعب العُماني من خلال التقويم السنوي، حيث يخصص لفئة مؤثرة في المجتمع، وهذه السنة خصصت كل شهر من أشهر السنة تحية إلى شاعر أو كاتب عماني ساهم في النهضة الثقافية في السلطنة. وعلى مدار السنوات الفائتة أطلقت كيمجي رامداس العديد من التقويمات السنوية التي أضاءت نواحي ثقافية واجتماعية متعددة في السلطنة. وهذه السنة تأتي النسخة مميزة؛ لأنها تقدم سيرة ذاتية عن حياة أهم الكتاب والشعراء مع بيت شعر من أهم قصائدهم وسيرة ذاتية عنهم.

تعددت التكريمات والقطاعات في السنوات الفائتة، ومن أهم القطاعات التي تمّ تكريمها على مدار السنوات من الرسامين ومصممي الأزياء إلى الرياضيين والجمعيات الخيرية في السلطنة وغيرها. أمّا هذه السنة فتميّز التقويم بتسليطه الضوء على الشعراء العمانيين الذين أثّروا في الثقافة العمانية والعربية.

وتقديراً للثقافة والشعر قال عضو مجلس الإدارة لمجموعة كيمجي رامداس، انيل كيمجي: «لطالما أردنا أن يقدم التقويم السنوي شيئاً مميزاً يبقى في ذاكرة العمانيين لأننا يهمنا أن تبقى ثقافتنا موجودة وأن يتعرف عليها للجيل الجديد».