ايرلندا تهز شباك امريكا بنصف دستة أهداف وتودعان المنافسة رسميا‎

الجماهير السبت ٢١/يناير/٢٠١٧ ٢٣:٥٤ م
ايرلندا تهز شباك امريكا بنصف دستة أهداف وتودعان المنافسة رسميا‎

مسقط - سعيد الهنداسي
تصوير - طالب الوهيبي
بنتجة كببرة وقاسية قوامها نصف دستة من الأهداف اكتسح المنتخب الايرلندي شباك المنتخب الأمريكي في ختام المباريات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم العسكرية وذلك في المباراة التي جرت مساء امس في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر .ورغم السداسية ودع المنتخب الايرلندي رسميا فعاليات البطولة برصيد 4 نقاط وكذلك هو الحال بالنسبة للمنتخب الامريكي الذي تذيل جدول ترتيب المجموعة برصيد خال من النقاط .
الشوط الأول
بدأت المباراة برتم بطيء إلى أن حصل اللاعب الايرلندي ايدان فريل على خطا على مشارف منطقة الجزاء نفذه اللاعب كريستوفر كيني ولكنه فشل في إصابة الشباك في الدقيقة ( 13) .
وما هي إلا ثلاث دقائق وينجح المنتخب الإيرلندي في زيارة الشباك الأمريكية بهدف جميل جدا حمل توقيع اللاعب ديريك والش مستغلا كرة عرضية متقنة رفعها زميله كريج شورت من الجهة اليمنى فاستقبلها بيمناه واكملها بيسراه على يسار الحارس الأمريكي ايداورد بينيل في الدقيقة 16 .
وفرض المنتخب الايرلندي هيمنته على اللقاء بعد الهدف الأول وشن عدة حملات هجومية بحثا عن تعزيز النتيجة ولكنه اصطدم بدفاع أمريكي منظم احبط جميع محاولات الايرلنديين .
الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول شهدت حراكا هجوميا مكثفا من الجانبين مع استمرار افضلية المنتخب الإيرلندي في خلق الفرص والسيطرة على منطقة المناورات بيد أن الشوط انتهى على وقع تقدم الايرلنديين بهدف .
الشوط الثاني
شوط تسارعت فيه وتيرة الأداء وإيقاع اللعب وسرعان ما حصل المنتخب الايرلندي على فرصة تعزيز التقدم في النتيجة عندما تلق اللاعب كريستوفر كيني كرة بينية امامية فسددها بيسراه ولكنها ضلت طريق الشباك في الدقيقة 47.
وفي الدقيقة 51 نجح المنتخب الايرلندي في الحصول على ركلة جزاء ترجمها بنجاح اللاعب ريكي فوكس.
وعاد اللاعب ذاته لينبري لتنفيذ ركلة جزاء أخرى تكللت بالنجاح في الدقيقة 58 مضيفا الهدف الثالث لمنتخب بلاده.
محن المنتخب الأمريكي تضاعفت بإضافة المنتخب الايرلندي للهدف الرابع عبر تسديدة محكمة من روس ماكارثي اسكنها في الشباك بحلول الدقيقة 61.
وحاول المنتخب الأمريكي أن يصطاد مرمى المنتخب الإيرلندي بالهدف الاول من ركلة حرة مباشرة نفذها كيفن دور ولكنه فشل في مغالطة الحارس الايرلندي في الدقيقة 64.
بعدها تبادل الفريقين الهجوم فالايرلندي سعى لمضاعفة الغلة التهديفية والامريكي سعى لحفظ ماء وجهه وتقليص الفارق على اقل تقدير.
وكاد المنتخب الأمريكي أن ينجح في تقليص الفارق عندما سدد لاعبه الكسندر ويلسون كرة قوية من داخل المنطقة بيد أنها وجدت في طريقها حارسا يقظا كان لها بالمرصاد في الدقيقة 70.
بعدها امتلك المنتخب الإيرلندي خط الوسط مستعيدا زمام الأمور مجددا وباسطا سيطرته الميدانية التي نجم عنها هدفا خامسا في الدقيقة 84 احرزه اللاعب كريج شورت بعد متابعة ناجحة لعرضية سيان جانون .
و نجح المنتخب الأمريكي في احراز هدف شرفي في الدقيقة 86 عن طريق جيزوز راموس بعد تسديدة من مسافة قريبة استقرت في الشباك .
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع نجح المنتخب الايرلندي في اضافة الهدف السادس عن طريق سيان جانون بعد كرة ارتطمت في الدفاع وتابعت طريقها داخل الشباك.
اتت بعدها الصافرة لتنتهي المباراة بنتيجة 6/ 1 لصالح المنتخب الايرلندي.