تجربة تذوق مع حليمة

مزاج الخميس ١٩/يناير/٢٠١٧ ٢١:٥٢ م

مسقط - ش
تجربة تذوق هذا الأسبوع كانت في مطعم الزيتون، الذي تتنوع أطباقه ما بين المطبخ العماني، والمطبخ الهندي، ومطبخ الدول المجاورة للبحر الأبيض المتوسط، ومنها تونس والمغرب وغيرها.

عند دخولك، قد تشعر بأنك في أحد الأحياء التونسية؛ وذلك بسبب الديكور والألوان المستوحاة من المنازل التونسية القديمة، وهو مكوّن من طابقين بجلسات خارجية وداخلية.

لدى سؤالي لهم، بماذا تتميّزون؟ كانت إجابتهم: بالمأكولات البحرية، بالتالي اخترت تذوق بعض الأطباق المؤلفة منها، بداية بسلطة المأكولات البحرية، مثل الروبيان، والحبار والمحار البارد، وأيضاً باستا المأكولات البحرية والتي كانت عبارة عن سباجيتي بصلصة حمراء وأيضاً بالروبيان، والحبار والمحار ولكن كانت مشوية. عادة أفضّل الباستا بالصلصة البيضاء أو الوردية والتي تأتي خليطاً بين الأبيض والأحمر، ولأني لستُ من محبي المحار، فاكتفيت بالروبيان والحبار.

ومن السلطات الأخرى، تذوقنا سلطة الدجاج والأفوكادو، حيث كانت طازجة ولذيذة ودجاجها مشوي، وأيضاً جربنا تشكيلة المقبلات الشرقية، وهي عبارة عن فول، وتبولة وسلطة باذنجان مقدمة في كؤوس صغيرة، وهذه أعجبتني كثيراً.

ومن الأطباق الرئيسية تحديداً المطبخ العماني، قمنا بتذوق الشواء مع الأرز بالزعفران، ومع إنه مطبوخ على غير الطريقة التقليدية بداخل حفرة التنور، إلا أنه كان جيداً. وأيضاً في سابقة جديدة، بيتزا المشاكيك، حتى طريقة تقديمها مختلفة ومميّزة، وكانت جيّدة الطعم.
وأما من المطبخ المغربي، فقمنا بتذوق طاجن الدجاج مع الأرز الأبيض.

ومع هذه التشكيلة من المأكولات، كان لا بد أن تصاحبها العصائر، فاخترنا الطازج منها، الليمون بالنعناع، وتفاح سوبر وسحر الشرقي والذي هو عبارة عن عصير الأناناس.

وكعادة أية تجربة، لا بد أن تكون خاتمتها بالحلويات؛ فختمناها ببريكا حلوة، وهو طبق تونسي عبارة عن فواكه مجففة وبعض المكسرات المحشوة بداخل العجين على هيئة السمبوسة، حيث شعرت أنها شبيهة بالبقلاوة، أو الكنافة بالمكسرات والعسل فكانت مسك الختام.

وهكذا كانت تجربة تذوق مع حليمة بمطعم الزيتون بالروضة بولافارد، الموالح.
نلقاكم الأسبوع المقبل مع موقع جديد وتجربة جديدة.

@halima.alabdulsalam