تنصيب ترامب.... من يحضر من المشاهير؟

الحدث الخميس ١٩/يناير/٢٠١٧ ١٧:٣٥ م
تنصيب ترامب.... من يحضر من المشاهير؟

واشنطن – ش في العادة سيكون هناك عدد من المشاهير في مثل هذه المناسبة، لاسيما الموسيقيين الذين سوف يقدمون جزءاً من العرض الاحتفالي، وفي عام 2009 كانت بيونسيه قد ظهرت بإطلالة مشهورة وهي تغني في تنصيب الرئيس في 20 يناير، وقد رقص أوباما وزوجته ميشال رقصة مشهورة كذلك.

وهذه المرة لن تخلو من الجدل، والمؤكد أن نجمة "أميركا غوت تالنت" جاكي ايفانكو البالغة من العمر 16 عاماً سوف تؤدي ترنيمة النشيد الوطني الأميركي، وقد ادعى ترمب أن مبيعات ألبومها "قد ارتفعت" منذ أن تم الإعلان عن اسمها.

كذلك سيكون هناك حضور لفرقة الأوركستراMormon Tabernacle Choir من مدينة سالت ليك، التي ستشارك للمرة السادسة في مثل هذه المناسبة، لكن أحد أعضاء الفرقة استقال وقال إنه لا يريد "تأييد الاستبداد والفاشية".

وقد اعتذرت كذلك عن المشاركة فرقة الرقص "راديو سيتي روكتس"، برغم رجاء مدير الفرقة الذي حثهم على أن يكونوا متسامحين ويتخلوا عن التعصب.

كما تمت دعوة نجمة "إكس فاكتور" في 2010 الإنجليزية ريبيكا فيرغسون، لكنها لن تحضر، كما ذكرت إلا إذا سمح لها بغناء أغنية "الفاكهة الغريبة" Strange Fruit التي تعود إلى الثلاثينات من القرن الماضي وهي نشيد ضد العنصرية.

وهناك المغنية شارلوت تشيرش، التي قالت إنها تمت دعوتها بواسطة فريق ترمب لكنها رفضت تلبية الدعوة الـ"لا كبيرة" بحسب قولها.

وكتبت تغريدة تقول فيها: "لقد طلب مني موظفوكم أن أغني في حفل التنصيب. ولكن بحث بسيط عبر الإنترنت سوف يظهر أنك طاغية. باي".