النعماني يستقبل القائد العام للقوات المسلحة الماليزية

بلادنا الخميس ٠٤/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٤٥ م
النعماني يستقبل القائد العام للقوات المسلحة الماليزية

مسقط - ش

استقبل وزير المكتب السلطاني معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني بمكتبه أمس القائد العام للقوات المسلحة الماليزية الفريق أول تان سري داتو سري د. الحاج ذو الكفلي بن محمد زين، في إطار الزيارة التي يقوم بها حالياً إلى السلطنة والوفد المرافق له.
في بداية المقابلة رحب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف الذي عبر عن سعادته لزيارة السلطنة، وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من المواضيع التي تهم البلدين الصديقين، وكذلك استعراض مسيرة العلاقات الثنائية الطيبة التي تربط السلطنة وماليزيا الصديقة، وبما يحقق المصالح المشتركة، إلى جانب التطرق إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة.
كما قام القائد العام للقوات المسلحة الماليزية أمس بزيارة لكلية الدفاع الوطني، وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية بمعسكر بيت الفلج آمر كلية الدفاع الوطني اللواء الركن سالم بن مسلم قطن.
وقد استمع القائد العام للقوات المسلحة الماليزية والوفد المرافق له إلى إيجاز شامل عن كلية الدفاع الوطني تناول ما يحتويه هذا الصرح العلمي الأكاديمي الإستراتيجي من مرافق وتجهيزات متطورة وحديثة، كما اطلع الضيف الماليزي على أقسام ومرافق الكلية المختلفة وما تحويه من قاعات متنوعة صممت وفق أحدث المواصفات وزودت بأفضل النظم التعليمية، وأنظمة الشبكات الالكترونية المتعددة الأغراض.
كذلك، قام القائد العام للقوات المسلحة الماليزية والوفد المرافق له أمس بزيارة إلى كلية القيادة والأركان بمعسكر بيت الفلج، حيث استمع خلال الزيارة إلى إيجاز عن كلية القيادة والأركان والمنهاج العام في التأهيل والتدريب وما تحويه الكلية من قاعات وفصول دراسية وما زودت به من تقنيات معلوماتية حديثة. وقد اصطحبهم آمر كلية القيادة والأركان العميد الركن عامر بن سعيد المهري، وعدد من ضباط هيئة التوجيه في جولة شملت القاعات والفصول والمرافق بالكلية.