منتجع البليد .. جمال فريد مستوحى من تراث ظفار

مؤشر الثلاثاء ١٧/يناير/٢٠١٧ ١٧:١٦ م
منتجع البليد .. جمال فريد مستوحى من تراث ظفار

مسقط - ش
يحتلّ منتجع البليد صلالة من أنانتارا الذي تمّ تدشينه مؤخرًا، موقعًا مميَّزًا بين شاطئ طويل ومتألّق يخطف الأنفاس بجماله وبحيرة بمنتهى العذوبة، وهو يقع بالقرب من مروحة من الروائع الطبيعية والجواهر الثقافية في المدينة. يقع بجوار المنتجع أيضًا متنزه البليد الأثري، وهو مُدرج على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي وبالتالي يستطيع الزوار الانغماس في تراث عُمان الساحلي والاستمتاع بالشاطئ الفاخر والواحة المخضوضرة بمحاذاة البحيرة.

يتّسم المنتجع بتصميم مترف مستوحى من تراث جبال ظفار العريق ويحاكي القلاع الساحلية الأسطورية التي اشتهرت بها المنطقة. يمتاز المنتجع بحدائق استوائية غنّاء، فيها ممرّات للمشي تحيط بها أشجار النخيل الفارعة والمسطّحات المائية اللافتة للأنظار. ويحتضن المنتجع غرف بريميير وديلوكس ساحرة وڤللًا شاسعة من غرفة نوم واحدة أو اثنتين أو ثلاث، مع مسابح خاصة للمرة الأولى في صلالة، عُمان. ولإضفاء التميّز على تجربة الضيوف بحيث تلبّي متطلباتهم الفردية، يتوافر فريق أنانتارا الخاص من المرشدين الخبراء المتدرّبين جيِّداً لتقديم خدمات حسب الطلب، وفقًا لأعلى المعايير.

اقرأ أيضا: بالصور: منتجع البليد فخامة من نوع آخر

كما تمّ تصميم باقة من التجارب الأصيلة تبعًا لمتطلبات الضيوف والتي تتيح لهم سبر أغوار التاريخ المحلي والثقافة العُمانية والتمتّع بأبهى المناظر والمعالم. أمّا عشاق الثقافة فبإمكانهم المشاركة في جولات تاريخية وثقافية، فيما يستطيع محبّو السباحة ممارسة غطس السكوبا والمشاركة في مجموعة من الرياضات المائية. ولعشاق الطعام حصة من المتعة أيضاً، إذ بوسعهم المشاركة في صفوف تعليم الطهي، بينما تتوفر أمام محبّي السبا فرصة تدليل أنفسهم في غرف علاج مميّزة والحمام المغربي الأول من نوعه في صلالة.

ويحتوي المنتجع على ثلاثة مطاعم استثنائية تقدّم باقة متنوّعة من أشهى المأكولات. يفتح مطعم "ساكالان" على مدار اليوم ليقدّم نكهات عالمية تناشد الحواس وتُحضَّر في مطابخه المكشوفة، فيما يصطحب مطعم "ميكونغ" المتخصّص بمطبخ جنوب شرق آسيا الضيوف في رحلة على طول النهر الأسطوري الذي يحمل اسمه، مع أطباق تايلاندية وصينية وڤيتنامية. وأخيرًا، يقدّم مطعم ومقهى "المينا" الشاطئي المتوسطي عصائر منعشة وأطايب مشوية لا تضاهى والشيشة بمختلف النكهات في أجواء مريحة ترخي الأعصاب.