«العمانية العالمية القابضة» الراعي الرسمي لبطولات عُمان المفتوحة للجولف 2017

الجماهير الثلاثاء ١٧/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
«العمانية العالمية القابضة» الراعي الرسمي لبطولات عُمان المفتوحة للجولف 2017

مسقط -
أعلنت اللجنة العمانية للجولف -جولف عُمان- عن عقد شراكة استراتيجية مع مجموعة شركات العمانية العالمية القابضة تصبح بموجبها المجموعة الراعي الرسمي لبطولات عمان المفتوحة للجولف في 2017 والتي ستقام في نادي غلا للجولف في الفترة من 27 إلى 28 يناير الجاري. وبالتزامن مع بطولة الجولف الرئيسية للكبار ستشهد بطولات عمان المفتوحة للجولف 2017 تنظيم بطولة عُمان المفتوحة للجولف للنساء وبطولة عُمان المفتوحة للجولف للصغار. وتعتبر هذه البطولة السنوية أكبر فعالية للجولف في السلطنة حيث يتم تتويج الفائز فيها بلقب «بطل عُمان للجولف 2017».

وبمناسبة إعلان الشراكة مع الشركة العمانية العالمية القابضة قال رئيس اللجنة العمانية للجولف منذر البرواني: «سيكون العام 2017 عامًا رائعًا للجولف في عُمان، وما كنا لنحقق ذلك لولا الدعم السخي من شركائنا الرئيسيين ووزارة الشؤون الرياضية. ونحن سعداء جدًا للإعلان عن انضمام الشركة العمانية العالمية القابضة لبطولاتنا لتكون المجموعة الراعي الرسمي لبطولات عُمان المفتوحة للجولف 2017، حيث نسعى معًا إلى بناء علاقة طويلة الأجل تسهم في تعزيز مكانة الجولف في السلطنة».

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية العالمية القابضة إيهاب آل صالح قائلًا: «لطالما كنا أحد أبرز الداعمين الرئيسين لرياضة الجولف في عمان، حيث قمنا بدعم بطولة الشركة العمانية العالمية القابضة المفتوحة لهواة الجولف لعدة سنوات. ونحن فخورون بشراكتنا الحالية مع اللجنة العمانية للجولف لنكون الراعي الرسمي لأحد أبرز البطولات الرياضية التي ستشهدها البلاد هذا العام. حيث تحظى رياضة الجولف في السلطنة بشعبية متنامية، ولذلك نسعى إلى دعم وتحفيز جهود اللجنة العمانية للجولف والتي تستثمر في رياضة الجولف بشكل كبير عن طريق برامج تنمية الشباب».

ومن المتوقع أن تكون بطولة 2017 أكثر حماسًا من سابقاتها مع إطلاق نظام ميداليات عُمان للاستحقاق وهو أفضل نظام لجمع النقاط، لتصبح هذه البطولة أهم وأكبر بطولة للجولف في السلطنة، الأمر الذي سيجذب لها المزيد من الاهتمام من قبل أفضل هواة الجولف في عُمان والمنطقة، وسبق للبطولة أن جذبت اهتمام لاعبين من مختلف أرجاء المنطقة، حيث كان الفائز في بطولة 2016 من البحرين. وستضيف بطولة هذا العام نقاطًا أكثر في نظام ميداليات الاستحقاق 2017 والذي يستمر على مدار العام ثم يحصل أفضل 15 من كل نادٍ على دعوة للمشاركة في بطولة الشركة العمانية العالمية القابضة المفتوحة لهواة الجولف 2018.
وتعتبر مجموعة العمانية العالمية القابضة شركة تجارية تأسست في السلطنة وتضم عددًا من الشركات التابعة والشقيقة والمشاريع الإستراتيجية المشتركة. وتتّصف المجموعة بالتنوع الكبير في مجالاتها وذلك في مختلف القطاعات المهمّة بما يشمل: الطاقة والبنية الأساسية، والهندسة والبناء، وتقنية المعلومات، والاتصالات، والعمليات البحرية، والسفر والسياحة. وتؤمن المجموعة -التي أكملت 41 عامًا منذ بدايتها- بقوّة الشراكات وتفتخر بأنها بنت نجاحها عن طريق التمسّك بشراكتها مع الشركاء والزملاء والموظفين. والشراكة مع اللجنة العمانية للجولف هي مبادرة أخرى تأكّد هذا الإيمان.
إن رسالة اللجنة العُمانية للجولف وبدعم من وزارة الشؤون الرياضية، والشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال، هي بناء قاعدة قوية للجولف تمكّن جميع لاعبي الجولف كباراً وصغاراً من ممارسة الجولف في السلطنة. وتسعى اللجنة إلى إيجاد بيئة تسمح للمبتدئين في ممارسة الجولف بالتعلّم، ومساعدة اللاعبين المحترفين للوصول إلى أعلى المستويات. حيث تركّز اللجنة على رفع مستوى الجولف في السلطنة، وإيجاد منتخب وطني قادر على المنافسة في أحداث رياضية دولية مثل الألعاب الأولمبية وكأس العالم للجولف.