هؤلاء المشاهير الأمريكيون دافعوا عن الإسلام أمام ترامب

مزاج الثلاثاء ١٧/يناير/٢٠١٧ ٢١:٥٠ م
هؤلاء المشاهير الأمريكيون دافعوا عن الإسلام أمام ترامب

لندن - ش
تَعوّد العرب والمسلمون على تلقي الانتقادات والأحكام الجاهزة من الأمريكيين، خاصة مع إعلام تلفزيوني يواصل تعزيز هذه الصورة لدى الجمهور. لكن من حين لآخر تظهر أسماء معروفة تختار المعسكر العاقل وتدافع عن العرب المسلمين، موقع العربي الجديد عدد أبرز تلك الأسماء:
1
) بين أفليك
دافع الممثل الأمريكي بين أفليك عن العرب والمسلمين في أكثر من مناسبة، وانتشرت له عدة مقاطع على الإنترنت على مر السنوات. ولعل أشهرها المقطع الذي واجه فيه الفكرة التي تحاول الترويج للتناقض بين العربي والإنسان الجيد، كما هاجم وسائل الإعلام الأمريكية التي لا تتوقف عن تكرار هذه الفكرة.

2) مارك زوكربيرغ
كتب زوكربيرغ "أضم صوتي إلى الأصوات الداعمة للمسلمين في مجتمعنا وحول العالم. بعد هجمات باريس ورسائل الكراهية لا يسعني سوى أن أتخيل مقدار الخوف الذي يعيشه المسلمون بسبب إمكانية اضطهادهم نتيجة أفعال ارتكبها الآخرون".مؤسس ومدير "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، عبر بدوره عن دعمه للعرب والمسلمين، سواء في الداخل الأمريكي أو حول العالم، عقب تصريحات للمرشح للرئاسيات آنذاك، دونالد ترامب، والتي دعا فيها إلى حظر دخولهم إلى الولايات المتحدة.

3) جون ستيوارت
ظهر الإعلامي الأمريكي في عدة حلقات وهو يدافع عن العرب والمسلمين من خلال السخرية من الآراء المتطرفة التي تضع ثقافة كالعربية وديانة كاملة كالإسلام في سلة واحدة مع الإرهاب والتطرف.

4) صامويل جاكسون
وصف الممثل الأمريكي المسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة، بـ "السود الجدد في أمريكا". وقارن، خلال ندوة على هامش النسخة الأخيرة من مهرجان دبي السينمائي، الوضع الذي يعيشه مسلمو أمريكا مع ما تعرض له أسلافه وأجداده القدامى من الأمريكيين السود.

5) ويل سميث
تصدى عدد من المشاهير لتصريحات دونالد ترامب التي طالبت بحظر دخول المسلمين إلى أمريكا، بينهم ويل سميث الذي وصفها في حديث لشبكة CBS بـ"المجنونة".