جمعية دار العطاء تطلق مسابقة هامة

مؤشر الخميس ٠٤/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٣٥ م
جمعية دار العطاء تطلق مسابقة هامة

مسقط - ش

تنظم جمعية دار العطاء الدورة العاشرة لمسابقة الكتابة والتي تأتي ضمن الفعاليات التي تساهم في تنمية مهارات طلاب المدارس الذين تترواح أعمارهم بين 11- 18 سنة. وتأتي هذه المسابقة ضمن الانشطة التي ينفذها برنامج" هيا نقرأ " التابع للجمعيه و تفسح المسابقة المجال امام هؤلاء الطلبه لإظهار مواهبهم الابداعيه في كتابة قصه لا تزيد عن 500 كلمه تدور احداثها في عمان مرفقه بصور ملونه باللغه العريبه او الانجليزيه وتكون مناسبه للأطفال الذين تتراوح اعمارهم ما بين 5 : 7 سنوات . علما بأن أخر موعد لتقديم المشاركات بتاريخ 31/3/2016
وستقوم لجنة التقييم بتحديد الفائزين بناءا على اسس معينة أهمها أن تحتوي القصة على شخصيات مثيرة للإهتمام ، كما يجب أن تكون القصة ذات سياق قصصي ممتع يحكي التفاصيل للأحداث من زمان ومكان وشخصيات. كما سيتم بالنظر الى الصياغة اللغوية للقصة بحيث تكون ضمن الأطر الصحيحة من الإملاء و الجمل الإنشائية.
و صرحت رئيس مجلس إدارة جمعية دار العطاء المكرمة مريم بنت عيسى الزدجالية قائلة " مما لا شك فيه فإن للقراءه دور كبير في تقوية شخصية الانسان وفتح ابواب العلم و المتعه امامه .وانطلاقا من ذلك عملت الجمعيه على تشجيع الاطفال وحثهم على القراءه و كتابة القصص القصيره ، ومن هنا اوجه الدعوه لجميع الاطفال للمشاركه بإبداعاتهم حيث سيتم نشر وطباعة الأعمال الكتابية الفائزة بالمسابقة في كتاب خاص معد للنشر ، والدعوه مفتوحه للمشاركه لجميع طلاب المدارس الخاصه و العامه في المراحل العمرية من 11-18 سنة بجميع مدارس السلطنة . وسوف تقوم الجمعية بتقديم جوائز قيمة للفائزين ضمن مهرجان القراءه الكبير خلال شهر مايو من هذا العام "