"آيفون"... قاتل يرعب أوروبا ... ما هي قصته؟

الحدث الاثنين ١٦/يناير/٢٠١٧ ١٨:٤٣ م
"آيفون"... قاتل يرعب أوروبا ... ما هي قصته؟

بروكسل – ش كشفت الشرطة البلجيكية عن هاتف «آيفون» المتنكر، ووصفت السلطات البلجيكية حينها هذا الهاتف قائلة «لا يمكننا تمييزه».

ووضعت الشرطة الأوروبية تحذيرات؛ بعد الكشف عن سلاح شبيه بهاتف شركة «آبل»، يتم تصنيعه بولاية مينيسوتا الأمريكية، ويصل سعر هذا السلاح إلى 400 دولار تقريباً، ويمتلك القدرة على التخفي والمرور بسهولة من الأجهزة الأمنية، ويمكن أن يحدث تهديدات إرهابية في البلاد الأوروبية التي تعاني أصلاً من هجمات عدة من حين لآخر، في السنوات الأخيرة.

السلاح المثير للذعر لم يبعْ حتى الآن بشكل رسمي، لكن الشركة المصنِّعة قالت «إنه من المتوقع طرحه في غضون أسابيع قليلة، حيث سيباع في الولايات المتحدة الأمريكية»، ومن ثم فمن المرجح أن يصل الأسواق الأوروبية في أي وقت بعد ذلك، بطرق غير مشروعة.

هذا السلاح يحمل شكل هاتف الآيفون، وهو مزدوج الماسورة، ويمكنه إطلاق رصاصتين من عيار 380 عالية السرعة والتصويب الدقيق، بالإضافة إلى خاصية التصويب بأشعة الليزر، وقبضة المسدس يمكن طيها لإخفائه، لذلك يمكن تسمية هذا السلاح المتنكر أيضاً «بندقية آيفون».

الشركة تلقت حتى الآن أكثر من 12 ألف طلب شراء للمسدس الذي يباع بسعر 400 دولار تقريباً.

تسبب السلاح المتنكر على هيئة آيفون، في إثارة الكثير من الجدل، بالأخص في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد دعا السيناتور الأمريكي «تشارلز شومر» إلى فتح تحقيق فوري، ووصف السلاح بأنه «كارثة في انتظار أن تحدث».

وحذّر شومر من أن المسدس يشكل خطراً على الشركة المنتجة له، والجمهور أيضاً.