أوربك تستعد لإستقبال مجموعة جديدة في برنامج بعثات أوربك الدولية

مؤشر الخميس ٠٤/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٣٥ م
أوربك تستعد لإستقبال مجموعة جديدة في برنامج بعثات أوربك الدولية

مسقط - ش

تواصل أوربك دعمها لبرنامج البعثات الدراسية الدولية والذي يعتبر أحد البرامج المميزة التي تقوم بها الشركة لتعزيز المسؤولية الإجتماعية في السلطنة بشكل عام وفي منطقة شمال الباطنة بشكل خاص، وكذلك يعتبر أحد الإستثمارات الكبيرة لتطوير الشباب العماني حيث يهدف هذا البرنامج إلى إعدادهم للقيام بأدوار قيادية والمساهمة الفعاّلة في المشاريع المستقبلية. و يقوم هذا البرنامج بإستقطاب طلاب محافظة شمال الباطنة للتسجيل حسب الشروط المطلوبة، وبعد ذلك يكون هنالك عملية تقييم لجميع المتقدمين والتي تتم عن طريق برنامج رواد تكاتف. بعد عملية الإختيار تقوم أوربك بابتعاث عشرة طلاب لإستكمال دراستهم لمدة سنتين في الخارج في مدرسة تحضيرية أو داخلية، وبعد ذلك الحصول على شهادة البكالوريوس من إحدى الجامعات الرائدة في العالم.
بدأت أوربك هذا البرنامج عام 2013، وقامت حتى الآن بابتعاث عشرون طالباً إلى كل من المملكة المتحدة وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا، حيث يدرس في كندا سبعة طلاب في مدرستي فولفورد و سانت مايكلز، وهناك طالبتان في مدرسة كلية العالم المتحد – ماسترخت -هولندا، وفي المملكة المتحدة هناك سبعة طلاب في مدرستي جوردونستون و ميلفيلد، وفي الولايات المتحدة الأمريكية هناك أربعة طلاب في كل من هان و كلية العالم المتحد وأكاديمية بروستر. وسوف ينهي تسعة من الطلبة دراستهم في صيف 2016 و بعدها سيلتحقون بإحدى الجامعات المرموقة في الخارج لنيل شهادة البكالوريوس.وسوف تقوم أوربك بابتعاث عشرة طلاب آخرين خلال عام 2016، والذين تأمل من خلالهم أن يقوموا باستغلال هذه الفرصة والإستفادة القصوى من خلال تواجدهم في الخارج وتنمية مهاراتهم التعليمية والشخصية وأن يكونوا كذلك خير سفراء للسلطنة بتميزهم في مدارسهم ومجتمعهم.
وفي هذا الشأن يقول مدير عام خدمات الموارد البشرية باوربك نوفل السعيدي، "تقوم أوربك بدور بارز في المساهمة المجتمعية وفي بناء الكوادر العمانية وتنميتها وذلك بالتعاون مع برنامج رواد تكاتف، وتؤمن الشركة بأهمية الإستثمار في الشباب العماني وتنميتهم ليصبحوا قادةً فاعلين ومنتجين في المستقبل وبهم تواصل السلطنة نهضتها. ونحن الآن نحضر لإستقطاب مجموعة أخرى من خلال برنامج بعثات أوربك الدولية ليشاركوا زملاؤهم من الدفعات السابقة ويستفيدوا من هذه الفرصة الكبيرة لإستكمال دراستهم في الخارج وإكتساب مهارات أكبر تساعدهم في حياتهم العلمية والعملية".