علامة «BMW i» تطلق تطبيقاً تجريبياً

مؤشر الاثنين ١٦/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
علامة «BMW i» تطلق تطبيقاً تجريبياً

مسقط -
باتت علامة BMW i الأولى في العالم في قطاع السيارات التي تقدم لزبائنها، تجربة تفاعلية بواقع معزز ثلاثي الأبعاد لتصوّر منتجاتها، وذلك ضمن برنامج تجريبي يبدأ إطلاقه اليوم. وعبر استخدام تكنولوجيا «تانجو» Tango للواقع المعزز على الهواتف الذكية من جوجل Google، باستطاعة الزبائن استكشاف خياراتهم المفضلة لسيارتي BMW i3 أو i8، على شكل صور تفاعلية بحجم المنتج الحقيقي.

وصرّح نائب رئيس قسم استراتيجية المبيعات وبرنامج Future Retail في مجموعة BMW، أندريا كاسترونوفو، قائلاً: «سياراتنا منتجات تحرّك العواطف. لذلك، ومن أجل الشعور بهذه العواطف، يجب اختبارها حقاً. وعندما لا يكون المنتج المطلوب متوفراً على الفور، يشكل تصوّره الخيار الأفضل لمعاينته».
وسيتم إطلاق هذا التطبيق في البداية في أكثر من عشرة مراكز بيع، وسيتم تأمين برامج «عباقرة المنتج» Product Geniuses مختارة على جهاز متحرّك للمستهلك مزوّد بتكنولوجيا «تانجو». وعبر هذا الجهاز، باستطاعة هذه البرامج مساعدة الزبائن على تصوّر منتجات BMW i وتجربتها، وذلك من خلال استخدام الواقع المعزز لإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد يمكن استكشافها بشكل تفاعلي، فيستطيع الزبون فتح الصندوق أو الأبواب، وحتى «الدخول» إلى السيارة لإلقاء نظرة فاحصة على داخلها.
وقال رئيس قسم تطوير الأعمال التجارية للواقع المعزز في «جوجل» إريك جونسون: «ما يميّز تانجو عن غيرها من التقنيات أنها تستوعب سياق المساحة التي تشغلها. فالعجلات تلمس الأرض فعلاً، على سبيل المثال، مما يضفي المزيد من الواقعية على التجربة برمتها».