متابعة الوضع المروري أمام مدرسة ابن الحارث بوادي المعاول

بلادنا الخميس ٠٤/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:١٥ م
متابعة الوضع المروري أمام مدرسة ابن الحارث بوادي المعاول

وادي المعاول - محمد بن هلال الخروصي

قامت لجنة الشؤون العامة بالمجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة أمس بزيارة ميدانية لمدرسة عبدالله بن الحارث بولاية وادي المعاول حيث توجه أعضاء اللجنة والأطراف المشاركة إلى مكتب سعادة الشيخ والي وادي المعاول ثم توجهت اللجنة والأطراف المشاركة إلى موقع المدرسة.
ووقفت اللجنة على الموقع بحضور والي وادي المعاول سعادة الشيخ خليفة بن هلال بن خليفة العلوي وأعضاء لجنة الشؤون العامة بالمجلس البلدي واعضاء لجنة الشؤون البلدية بولاية وادي المعاول وممثلي دائرة الطرق بمحافظة جنوب الباطنة وممثلي شرطة عمان السلطانية بالمحافظة وممثلي المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة بالإضافة إلى مندوب الشركة المنفذة لمشروع ازدواجه طريق بركاء - وادي المعاول - نخل.
وتمثلت المشكلة في عدم وجود مداخل ومخارج من الشارع العام إلى المدرسة الامر الذي يشكل خطرا على سلامة طلاب المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بالمدرسة. وتم الاتفاق على ضرورة عمل مدخل به منطقة تباطؤ ومخرج به منطقة تسارع حتى تسهل عملية الدخول والخروج من وإلى المدرسة مع كبس المنطقة الواقعة أمام المدرسة بالإضافة إلى عمل مواقف إضافية خاصة بحافلات الطلاب وكذلك تمهيد الطريق الواقع خلف المدرسة والمؤدي لمنازل المواطنين تسهيلا للحركة المرورية.
الجدير بالذكر أن الشركة المنفذة لمشروع ازدواجه الطريق (جلفار) تكفلت بعمل هذه الحلول للمدرسة خدمه للمجتمع إلى أن يتم الانتهاء مشروع ازدواجية الطريق.