حلقة عمل في كلية البيان تؤكد أهمية الإرشاد الأكاديمي

بلادنا الخميس ٠٤/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:١٠ م
حلقة عمل في كلية البيان تؤكد أهمية الإرشاد الأكاديمي

مسقط - ش

تولي كلية البيان اهتماما بالغا ومتزايدا بالإرشاد الاكاديمي من خلال إقامة حلقات العمل والدورات التدريبية للمرشدين الاكاديميين والموظفين المعنيين بشؤون القبول والتسجيل مطلع كل فصل دراسي، كما تخصص يوما للارشاد الاكاديمي لتقديم النصح والارشاد لطلبة الكلية بهدف توفير أفضل السبل الكفيلة التي تتيح للطلبة اختيار مقرراتهم الدراسية بما يتناسب وامكاناتهم وقدراتهم ورغباتهم العلمية.
وضمن استعداداتها لبدء الفصل الدراسي الربيعي من العام الاكاديمي 2015/ 2016، أقامت كلية البيان حلقة عمل حول الارشاد الاكاديمي شارك فيها اساتذة الكلية وموظفوها، وتضمنت الحلقة تعريفا بالاجراءات والتدابير الواجب تهيئتها قبل المباشرة بعملية تسجيل طلبة الكلية للفصل الدراسي المقبل.
وقالت نائبة عميد كلية البيان موضي الغيلانية في بداية الحلقة: علينا أن نهيئ أنفسنا بشكل جيد من أجل أن تسير عملية التسجيل بشكل يسير وانسيابية عالية تسهل على الطلبة اختيار المقررات الدراسية التي يرغبون بدراستها في الفصل الدراسي المقبل، طبقا للخطة الدراسية لكل طالب وبحسب تخصصه ومرحلته الدراسية، وتوفير أجواء مثالية تعين الطلبة على دقة اختياراتهم وتتناسب مع الخطط الدراسية المعدة لذلك.
وأضافت أن الانظمة والضوابط المعمول بها في كلية البيان تشدد كثيرا على اتباع الاسس العلمية في تطبيق الارشاد الاكاديمي وهذا نابع من حرص الكلية للحفاظ على جودة التعليم والعملية التعليمية وبما يتوافق والمعايير المعتمدة من قبل الهيئة العمانية للاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة.
وتحدث رئيس لجنة الارشاد الاكاديمي د. جورج كولانتشي في بداية الحلقة حول ضرورة الاهتمام بتسجيل الطلبة طبقا للتعليمات والضوابط والانظمة المتبعة في كلية البيان وقدم شرحا مفصلا عن الاجراءات التي يجب ان يعتمدها المرشدون الاكاديميون عند تسجيل الطلبة.
وتناولت الحلقة آلية تسجيل الطلبة ومحتويات ملف الارشاد الاكاديمي الخاص بكل طالب، وركزت على ضرورة الاهتمام بتقديم النصح والارشاد للطلبة الذين يخضعون للملاحظة الاكاديمية وهم الطلبة الذي تقل معدلاتهم في الفصل الدراسي عن المعدل المعتمد في الكلية وارشادهم نحو السبل الكفيلة بتحسين مستواهم الدراسي وتشجيع التنافسية العلمية بينهم.
وقدمت كل من د. لينا ابراهيم رئيسة قسم الادب الانجليزي ومحمد نجيب رئيس قسم ضمان الجودة في الكلية شرحا تفصيليا عما يجب ان يقوم به المرشدون الاكاديميون طبقا للتفاصيل الواردة في دليل الطالب.