«الشورى» يستضيف وزير القوى العاملة مطلع الأسبوع المقبل

بلادنا الأربعاء ١١/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
«الشورى» يستضيف وزير القوى العاملة مطلع الأسبوع المقبل

مسقط -
يستضيف مجلس الشورى وزير القوى العاملة معالي الشيخ عبد الله بن ناصر البكري في جلستين علنيتين؛ لمناقشة بيان الوزارة السنوي، وذلك يومي الأحد والاثنين المقبلين.

جاء ذلك في تصريح للأمين العام للمجلس سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي، حيث أشار سعادته إلى أن بيان معاليه سوف يناقش أربعة محاور أســـاسية؛ المحور الأول حول حركة التشـــغيل في القطاع الخاص (2010-2016م)، المتضمن تطور حركة التشغيل للقوى العاملة الوطنية، ونظام الترشيح الإلكتروني لتشغيل الباحثين عن عمل، وتلبية الاحتياجات من القوى العاملة الوافدة، إضافة إلى التطور في أعداد المنشآت، وانعكاســـاته على حركة التشغيل، وتحــديـــات التشـــغيل في القطاع الخاص.
وأضاف سعادته: أما المحور الثاني فسوف يناقش موضــوع الرعاية العمّالية من حيــث تطوير تفتيش العـــمل، وتحـــديث تشريعات العمل، فيما يناقش المحور الثالث موضوع التعليم التقني والتدريب المهني، متضمنا المؤسسات التدريبية الخاصة.
كما أشار سعادة الشيخ الأمين العام لمجلس الشورى إلى أن المحور الرابع من بيان معاليه سوف يتطرق إلى موضوع الربط الإلكتروني، والانتقال إلى الحكومة الإلكترونية، والذي يشمل خطة عمل التحول إلى الحكومة الإلكترونية، وتحديات عملية الانتقال.