بمشاركة 30 قائداً كشفياً من 10 دول عربية.. أمسية وطنية لوفد كشافة السلطنة المشارك في دبلوما الإعلام بالقاهرة

بلادنا الثلاثاء ١٠/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
بمشاركة 30 قائداً كشفياً من 10 دول عربية..

أمسية وطنية لوفد كشافة السلطنة المشارك في دبلوما الإعلام بالقاهرة

القاهرة -
نظم وفد كشافة السلطنة المشارك في الدبلوما الاحترافية التاسعة للإعلام والاتصال والتسويق الكشفي أمسية وطنية عمانية، وذلك بقاعة مركز التدريب بالمنظمة الكشفية العربية بالقاهرة.

أقيم الحفل بحضور ضيف الشرف الإعلامي والمراسل الميداني عبد البصير حسن الذي عمل لعدة قنوات تلفزيونية وليلى علم الدين مديرة الإعلام والعلاقات العامة والاتصال، وعدد من المدعوين وثلاثين قائدًا كشفيًا يمثلون 10 دول عربية.

في بداية الأمسية الوطنية ألقى القائد سليمان بن راشد الإسماعيلي كلمة عن وفد كشافة السلطنة قال فيها: نجتمع هنا في أرض الكنانة مصر العروبة من عشر دول عربية وحدتنا الحركة الكشفية التي نشأت في عمان العام 1932 حيث تأسست أول فرقة كشفية في المدرسة السلطانية في مسقط، وفي العام 1983 شرفت كشافة السلطنة بتنصيب حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس -حفظه الله ورعاه- كشافًا أعظم للسلطنة، نالت على إثرها كشافة ومرشدات عمان فيضًا من الرعاية والمكرمات التي بوأتها مكانة مرموقة بين كشافة الوطن العربي والعالم. مضيفًا أن الأمسية الوطنية ما هي إلا تعبير بسيط عن ما نكنه من حب وولاء للكشاف الأعظم نحاول من خلاله أن نسلط الضوء على أهم المنجزات التي تحققت على أرض السلطنة الحبيبة، موجهًا شكره لجميع من شارك في الحفل.

وتتخلل الحفل عرض مرئي عن أهم إنجازات عصر النهضة العمانية التي يقودها مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس -حفظه الله ورعاه- كما تخللت الحفل قصائد وطنية في حب عمان وقائدها المفدى قدمها القائد أفلح الزكواني لاقت استحسان الحضور.
بعدها قدم القائد هيثم المجرفي شرحًا مصورًا استعرض من خلاله أهم وأبرز المعالم التاريخية والمقومات الطبيعية والسياحية والأثرية في السلطنة، ونبذة عن تاريخ الكشفية العمانية ومراحل تطورها.
كما تضمن الحفل مسابقات وأسئلة ثقافية أضفت جوًا من السعادة والمرح أدارها القائد عبد العزيز العلوي وأمير الإسماعيلي، وقدم وفد كشافة السلطنة عددًا من الفقرات الفنية بدأت بفن الرزحة واختتمت بفن العازي بقيادة القائد الكشفي راشد التوبي، وفي الختام سلَّم مطر الريامي رئيس الوفد الكشفي العماني هدية تذكارية لضيف الشرف الإعلامي عبدالبصير حسن.
وقال عبد الله الكلباني: إن الأمسية الكشفية الوطنية العمانية ما هي إلا تعبير بسيط عن حبنا لعمان وقائدها المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس -حفظه الله ورعاه- الكشاف الأعظم للسلطنة، حيث حرصنا فيها على تعريف المشاركين في الدبلوما الاحترافية التاسعة للإعلام والاتصال والتسويق الكشفي على أهم ما تحويه السلطنة من كنوز طبيعية وسياحية ومعالم تاريخية وأثرية تحكي عراقة السلطنة الموغل تاريخها في قدم الحضارة الإنسانية، معربًا عن شكره للإعلامي عبدالبصير حسن على حضوره الأمسية العمانية ولكل الوفود المشاركة التي عبرت بصدق عن حبها للسلطنة، متمنين لها دوام التقدم والرقي والازدهار.