جامعة السلطان تبدأ التحضير للمهرجان العلمي الخامس عشر

بلادنا الاثنين ٠٩/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
جامعة السلطان تبدأ التحضير للمهرجان العلمي الخامس عشر

مسقط -
انطلقت أمس بجامعة السلطان قابوس فعاليات الورشة التحضيرية للمهرجان العلمي الخامس عشر تحت مسمى «خطوة 3» وتستمر حتى الحادي عشر من يناير الجاري مدللة على انطلاق التحضيرات للحدث الأبرز في الساحة العلمية على مستوى السلطنة.

حيث يشكل المهرجان العلمي حاضنة للمشاريع والإبداعات الطلابية والفعاليات العلمية والترفيهية، وقد تم فتح باب التسجيل للانضمام والمشاركة في المهرجان العلمي الخامس عشر في نهاية الفصل الدراسي المنصرم ليكون بوابة ولوج الطلبة للانخراط في جو الأنشطة الطلابية من خلال مشاركتهم في لجان المهرجان العلمي المختلفة.
تضم الورشة سلسلة من الاجتماعات الفعلية التي تهدف لبدء العمل ووضع حجر الأساس للانطلاق بالمهرجان نحو آفاق أرحب بما يتناسب مع التغيرات والتطورات العلمية في جميع الجوانب.
منذ البدء كانت جماعة العلوم بجامعة السلطان قابوس تبحث عن الجديد والمتفرد فيما تضيفه إلى المجتمع الجامعي بصورة خاصة وللمجتمع العام بصورة عامة ومن هنا كان توالي المهرجانات العلمية حدثا سنويًا منتظرًا ينتظر منه الجميع محتوى علميا ومعرفيا وثقافيا يتخذ مسارات إفادة مختلفة على الصعيد المتخصص والصعيد العام.
وتتوافق أهداف المهرجان العلمي مع الأهداف التي تسعى إليها جماعة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم وهي تنمية الحس العلمي لطلابها من خلال إكسابهم أسس المعرفة والابتكار في بيئة طلابية محفزة والتي تهدف في المجمل العام إلى دفع عجلة الابتكار والإبداع الطلابي لتواكب التطورات المحلية والعالمية. ويأتي المهرجان العلمي في نسخته الخامسة عشرة بحلة جديدة ورؤى مختلفة تميزه عن المهرجانات السابقة، حيث يتفرد بالمجالات التي تطرح لأول مرة في مثل هذه المناشط العلمية والفكرية على مستوى السلطنة.