شرطة عمان السلطانية تحتفل بيومها السنوي المجيد

بلادنا الأحد ٠٨/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
شرطة عمان السلطانية 

تحتفل بيومها السنوي المجيد

مسقط -
احتفلت شرطة عمان السلطانية الخميس الفائت بيومها السنوي الذي يصادف الخامس من يناير من كل عام وبهذه المناسبة أقيم على ميدان الاستعراض العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة الاحتفال بتخريج عدد من دورات الضباط المرشحين.

رعى الاحتفال رئيس جهاز الاتصالات والتنسيق بالمكتب السلطاني معالي الفريق جناب السيد منذر بن ماجد آل سعيد، وبحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمستشارين وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية والمكرمين وأصحاب السعادة، وأصحاب الفضيلة ومديري المصالح الحكومية وشيوخ وأعيان محافظة الداخلية أولياء أمور الخريجين.
بدأت وقائع الاحتفال بوصول معالي الفريق جناب السيد راعي المناسبة، حيث عزفت موسيقى شرطة عمان السلطانية السلام السلطاني، ثم استأذن قائد الطابور معالي راعي الحفل بتفتيش الصف الأمامي من طابور الاستعراض، ثم مرّ الخريجون أمام المنصة الرئيسية في استعراض عسكري. ثم قام راعي المناسبة بتسليم الجوائز على أوائل الخريجين.
بعد ذلك جرت مراسم تسليم واستلام راية أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة من دفعة الضباط المرشحين التاسعة والثلاثين إلى دفعة الضباط المرشحين الأربعين، ثم أنشد الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية حماة الحق ورددوا قسم الولاء ونداء التأييد، بعد ذلك عزفت موسيقى الشرطة السلام السلطاني إيذاناً بانتهاء الاستعراض ثم مر طابور فرسان خيالة شرطة عمان السلطانية أمام المنصة الرئيسية.
بعدها قــام معالـــي الفريـــق جناب السيد راعي المناسبة بتقليد ميدالية الخدمة الممتازة لعدد من كبـــار ضباط شرطة عمان السلطانيــة الذيـــن نالـــوا شرف هذا الاستحقاق، وذلك بحضـــور معالي الفريق المفتش العـــام للشرطــة والجمارك وعدد من كبار ضبــاط الشرطة. حيث يأتي هذا التكريم تقديراً للجهود المخلصة التي يبذلهـــا منتسبو الشرطة، وحثهم على بذل المزيد من العطاء لخدمة هذا الوطن العزيز.
كما قام بتسليم كأس شرطة عمان السلطانية لمسابقة المشاة لأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة الحائزة على المركز الأول في هذه المسابقة، وجائزة شرطة عمان السلطانية للبحث الجنائي لعام 2016م لقيادة شرطة محافظة الظاهرة.
بعد ذلك التقطت الصور التذكارية لمعالي الفريق جناب السيد مع الخريجين.