أضرار مناديل إزالة المكياج

مزاج الأحد ٠٨/يناير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
أضرار مناديل إزالة المكياج

وكالات-
تستخدم الكثيرات مناديل إزالة المكياج، كونها مريحة وسريعة، وسهلة الاستخدام. ويرين فيها بديلاً جيداً لتنظيف البشرة وتخليصها من بقايا المكياج والأتربة العالقة بها، خصوصاً قبل النوم. ولكن هل سألت نفسك ما إذا كانت هذه المناديل صحية بالفعل، أم أنها تؤذي البشرة، وتترك آثارا وبقايا عالقة فيها؟

تحتوي مناديل إزالة المكياج، على مواد نشطة ومستحلبات تساعد في إزالة المكياج. إلا أن هذه المواد قد لا تعمل على تنظيف بشرتك بشكل كامل، لأنها ستترك بعض الأوساخ عالقة على البشرة دون أن تقوم بإزالتها بالكامل بكل تأكيد.

كما أن بعض المكونات المستخدمة في صناعة مناديل إزالة المكياج، تؤدي إلى جفاف وتهيج البشرة، خصوصاً البشرة الجافة أو الحساسة. بالإضافة إلى أن بعض المناديل تحتوي على الكحول الذي يؤذي الجلد. ذلك إلى جانب أن مسح المكياج بالمناديل، واحتكاكها بشدة بالبشرة يؤدي إلى تهيج الجلد واحمراره. كما أنها تساهم بشكل كبير بإصابة البشرة بالتجاعيد والخطوط الدقيقة بسبب طريقة الفرك لإزالة المكياج. والتي قد تترك آثارها الواضحة على الجلد في بعض المناطق الرقيقة والحساسة، مثل المنطقة المحيطة بالعين ومنطقة الشفاه. بالإضافة إلى ذلك فإن مناديل إزالة المكياج تلك تحتوي على بعض المواد الحافظة بالضرورة. الأمر الذي يعرض الجلد للمواد الكيميائية، خصوصاً مادة الفورمالديهايد، وهي عبارة عن مادة حافظة. إلا أنها تعتبر مادة مسرطنة، تنتج عند التعرض الدائم لها، ولذلك يفضل تنجبها قدر الإمكان، خصوصاً لصاحبات البشرة الحساسة. ولذلك يفضل أن تلجأي لغسل الوجه بعد إزالة المكياج بالغسول المناسب، وتتأكدي من شطفه وتنظيفه بالماء بشكل جيد قبل الخلود إلى النوم لتحافظي على بشرة نضرة صحية وشابة طيلة الوقت.