ملتقى الابتكار.. 6 فبراير

مؤشر السبت ٠٧/يناير/٢٠١٧ ١٧:٥٣ م
ملتقى الابتكار.. 6 فبراير

مسقط - العمانية

تنظم وزارة التجارة والصناعة يومي السادس والسابع من شهر فبراير المقبل ملتقى الابتكار (عُمان - 2017) بفندق شيراتون بروي بالتزامن مع الاحتفال بيوم الصناعة العمانية الذي يصادف التاسع من فبراير من كل عام.

وقالت المديرة العامة للمديرية العامة للصناعة بوزارة التجارة والصناعة المهندسة نهلة بنت عبدالوهاب الحمدية إن تنظيم ملتقى الابتكار يأتي في إطار اهتمام الوزارة بمجال الابتكار وتنمية القطاع الصناعي وزيادة القدرة التنافسية بين المؤسسات والمصانع العمانية لدفع عجلة التنمية في السلطنة وتنفيذا للتوصيـة التي خـرج بها يوم الصناعة العمـانيــة الذي تم عقده بتاريخ 9 فـبرايـر 2016 لعقد ملتقى خاص بالابتكار.

وأكدت أن الملتقى يهدف إلى جمع المؤسسات والباحثين والعاملين في مجال الصناعة لمناقشة وتبادل الخبرات في مجال الابتكار في الصناعات التحويلية.. موضحة أنه سيتم خلال يومي الملتقى مناقشة العديد من المحاور أهمها مفهوم الابتكار الصناعي والخطة الوطنية للابتكار الصناعي وبيئة الابتكار، ومناقشة الابتكار على مستوى المصانع العمانية، كما سيتناول الملتقى دراسة حالات بعض المصانع بالإضافة إلى استعراض الابتكارات العمانية الناجحة واستعراض عدد من التجارب الدولية في الابتكار الصناعي وتأثير الابتكار على الاقتصاد والشركات.