إسحاق البوسعيدي يجتمع بأصحاب الفضيلة رؤساء وقضاة محاكم محافظة مسقط

بلادنا الخميس ٠٥/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
إسحاق البوسعيدي يجتمع بأصحاب الفضيلة رؤساء وقضاة محاكم محافظة مسقط

مسقط - ش

عقد صباح أمس الأول بمجمع محاكم مسقط اجتماع برئاسة نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء فضيلة الشيخ د.إسحاق بن أحمد البوسعيدي بحضور فضيلة د.محمد بن عبد الله الهاشمي قاضي المحكمة العليا رئيس الإدارة العامة للتفتيش القضائي وعدد من أعضاء التفتيش القضائي وأصحاب الفضيلة رؤساء وقضاة محاكم محافظة مسقط.
افتتح أعمال الاجتماع فضيلة الشيخ د.إسحاق بن أحمد البوسعيدي بكلمة وجّه فيها بضرورة تلافي تأخر الفصل في القضايا ومراعاة إيصال الحقوق إلى أصحابها بأحكام ناجزة تصدر وتنفذ في آجال معقولة، كما وجّه فضيلته بإحاطة مجلس الشؤون الإدارية للقضاء بالحلول المقترحة لمعالجة ما يعترض المحاكم من مشاكل في سير الإجراءات القضائية.
ثم قدم فضيلة الشيخ الدكتور رئيس الإدارة العامة للتفتيش القضائي عرضا للحصيلة ربع السنوية لأعمال التفتيش القضائي خلال العام القضائي الجاري (2016/2017م).
كما شمل الاجتماع عرض عدد من الملاحظات والاستدلالات حول أسباب نقض الأحكام القضائية وإعادتها للمحاكم المصدرة لها للفصل فيها من جديد بالإضافة إلى أسباب تأخر الفصل في بعض القضايا، وقد كانت هذه المحاور مجتمعة موضوع نقاشات مستفيضة من قبل الحاضرين وتكللت بجملة من المقترحات والتوصيات الرامية إلى تطوير الأداء القضائي بما يعزز ثقة المتقاضين في القضاء.